11:40 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مصدر عبري: مئات المستوطنين يستعدون لاقتحام ‘قبر يوسف’ بنابلس مساء اليوم

شفا – اعلنت وسائل الاعلام العبرية مساء اليوم الخميس ان مئات المستوطنين يستعدون لاقتحام قبر يوسف للصلاة.


واضافت المصادر ان قوة كبيرة من الجيش الاسرائيلي ستقوم بتأمين جموع المستوطنين المصلين على حد ذكر المصدر.


في حين قال شهود عيان ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال منتشرة وتتواجد بشكل مكثف وتقيم الحواجز على طريق رام الله نابلس.


في حين رفضت نائب محافظ نابلس عنان الاتيره ما جاء في وسائل الاعلام الاسرائيلية صباح اليوم الخميس عن ان المحكمة الدينية اليهودية في القدس أقرت أن السلطة القضائية والإدارية على ‘قبر يوسف’ في نابلس هي من اختصاص حاخامين يقفان وراء منظمة تدعى ‘نابلس واحدة’، ويعملان على تنظيم التسلل إلى القبر دون تنسيق مع الجيش.


وقالت الاتيره : ان هذه سياسة الاحتلال لتهويد كل ما يتعلق بالتراث والحضارة الاسلامية والاماكن التاريخية الفلسطينية في اي مكان من ربوع وطننا فلسطين، مبدية عدم استغرابها بالتصرفات الاسرائيلية من خلال قوتها العسكرية التي تمارسها قرب قبر يوسف، الذي يخضع لسيطرة فلسطينية كاملة.


وتضيف الاتيره ان مثل هذه المواقع اثرية ولن نسمح لا لحكومة الاحتلال او الحاخامين للمس فيها، باعتبارها منطقة تخضع للسيادة الادارية والامنية الفلسطينية وفقا للاتفاقات السابقة، وسندافع عنها مهما كلف الأمر.


وكانت هآرتس في عددها الصادر اليوم قد قالت أن من يقف وراء إصدار القرار رئيس المحكمة الدينية في لواء القدس الحاخام “حاييم روزنطال”، الذي قرر تعيين كل من “شلومو بن شمعون ومردخاي جروس”، وهما من يقف وراء تسلل اليهود إلى القبر ولا يعترفان بسيادة السلطة الفلسطينية على المكان ومسؤولان عن القبر قضائيا وإداريا.


وكان الحاخامان قد ادعيا في المحكمة أن الجيش طلب منهما الحصول على قرار من محكمة دينية بموجبه يتم تعيينهما مسؤولين عن ‘إدارة المكان المقدس’، لإدارته وإصدار تصاريح زيارة المكان للاستيطان فيها وبناءها


الناطق باسم الجيش، قال إن قرار المحكمة الدينية غير ملزم لان الدخول إلى قبر يوسف يتم بالتنسيق مع عدة جهات منها ‘الإدارة المدنية’ والشرطة الإسرائيلية وجهات فلسطينية.

 

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …