3:32 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

قائد سلاح الجو الإسرائيلي : الصواريخ في سورية ولبنان وغزة يهدد تفوقنا الجوي

شفا – حذر قائد سلاح الجو الإسرائيلي المنتهية ولايته الجنرال عيدو نحوشتان اليوم الخميس من أن انتشار أنظمة صواريخ أرض جو متطورة في أنحاء المنطقة أي في سوريا ولبنان وقطاع غزة وشبه جزيرة سيناء، يهدد بتقويض تفوّق سلاح الجو الإسرائيلي بشكل كبير.

 

 

وقال نحوشتان الذي قاد سلاح الجو لمدة أربع سنوات في مقابلة ستنشر كاملة في (ملحق الجمعة) الذييتصدر عن (جيروزاليم بوست)، “يحتاج سلاح الجو الإسرائيلي للاستعداد كي يحلّق في أماكن حيث هناك تهديد لتفوّقه. هذه هي الحالة الآن لذلك حين نقترب من جبهات مثل لبنان أو غزة علينا أولاً أن ننظر إلى المعلومات الاستخباراتية المتوفرة ثم علينا أن ندرس التهديدات وبعدها نفكّر ما هي الطريقة المثلى لتنفيذ مهامنا”.

 

ولكنه في الوقت نفسه وفي معرض الرد على سؤال عما إذا كان سلاح الجو الاسرائيلي قادراً على التعامل مع التهديد الإيراني،أكد ان الأخير جاهز لأي مهمة أو لأي تهديد يواجهه في الشرق الأوسط ومن بينها عملية محتملة ضد المنشآت النووية الإيرانية.

 

وقال في المقابلة التي أجريت معه قبل تسليم مهامه للجنرال أمير إيشل، “أنا أفهم المهام الموضوعة أمام سلاح الجو الإسرائيلي وقد بذلنا كل ما يمكن في هذه الفترة لخلق القدرات التي تخوّلنا تنفيذ هذه المهام”.

 

وأعرب نحوشتان عن رفضه القاطع لتحويل مسألة ضرب إيران إلى سجال عام، وقال “أعتقد أنه ليس علينا الكلام في هذه المسألة. وأقول ذلك بكل المسؤولية التي يستوجبها هذا الموضوع. أعتقد أن السجال العام حول هذه المسألة يفتقد إلى الحقائق الأساسية التي يحتاجها ليكون متماسكاً وأعتقد أنه يجب ألا يجري بهذه الطريقة”.

 

وأضاف “الحدث العراقي (قصف مفاعل تموز النووي في العام 1981) كا معروفا لسنوات قبل مهاجمة المفاعل وكان معروفا ولمي تتحوّل إلى نقاش عام ولا يجب أن يكون الموضوع كذلك في هذه الحالة”.

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …