6:38 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية التضامن الخيرية تفتتح بقالة لاسرة فقيرة

شفا – تم افتتاح بقالة لأسرة فقيرة مكونة من أم وخمسة من الأيتام بإشراف من جمعية التضامن الخيرية وموظفيها وموظفات قسم الأيتام الذين قاموا بتجهيز المحل وتعبئته بالمواد التموينية بعد بناء السقف وإضافة جدار وتجهيز الباب الخارجي للمحل.

 

وتم الافتتاح بحضور رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول والدكتور كمال الوزني والسيدة عصماء المصري.

 

بعد مشوار طويل في محاولة علاج زوجها المريض بالسرطان المستشري في دمه فقدت الزوجة زوجها ولديها خمسة أيتام تعيلهم بعد مشوار العلاج الطويل لزوجها المرحوم.

 

وبعد زيارة من جمعية التضامن لمكان سكنها والاطلاع على صعوبة الظروف التي تعانيها تلك الأسرة في بيت متواضع مخلخل من رطوبة مياه الشتاء ويتصل بالبيت ساحة صغيرة أمام مدرسة للبنين قام موظف الصيانة في جمعية التضامن ببناء الجدران اللازمة وصب السقف وصف الرفوف ومن ثم قامت الجمعية بتعبأت البقالة بالمواد التموينية والشرائية اللازمة لتقتات تلك الأم وأيتامها لتعيش تلك الأسرة حياة كريمة بعيداً عن ذل المسألة.

 

وأضاف مقبول أن مشروع البقالة هو من ضمن المخطط الموضوع للمشاريع التشغيلية في قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية حيث يكف الأرملة عن الحاجة وهو منطلق من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (اليد العليا خير من اليد السفلى)حيث أن فرص النساء الأرامل اللواتي لا يحملن الشهادات الجامعية في لعب دور في المجتمع أوفي الحصول على عمل لائق فرص ضئيلة، وسيجد العديد منهن انفسهن حبيسات البيوت وعاجزات عن إعالة أنفسهن وإعالة أيتامهن، وأكبر الهموم عندهن أن لا تجد المرأة من يقف الى جانبها ويوفر لها متطلبات العيش البسيط وعلى الأخص في المخيمات والأحياء الفقيرة وان تزايد عدد الأرامل باستمرار ولظروف مختلفة يبقى عائقا في توفير المزيد من المساعدات لهن ومن الحلول الموضوعة لذلك إقامة مشاريع تشغيلية لتلك الشريحة من النساء.

 

وأضاف د.مقبول أن الجمعية وبالتعاون مع لجنة الإشراف من موظفات قسم الأيتام وضعت خطة من اجل متابعة تنفيذ وإيصال تلك المساعدات والدعم لكافة الجهات المعنية لضمان الحقوق في المشاريع التشغيلية بكافة جوانبها. ، و أكد أن زيارات الجمعية لمواقع العمل تأتي في سياق وثيقة السياسات والخطط التي اقرتها ووضعتها ودعا مقبول أهل الخير إلى دعم مثل هذه المشاريع التي لها دور إيجابي كبير في إنهاء معاناة العائلات الفقيرة.

 

وبدورها تقدمت الهيئة الإدارية للجمعية وتلك الأسرة بجزيل الشكر والامتنان للمتبرع الكريم بإقامة البقالة التي ستكفها عن الحاجة واستعطاف الاخرين

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …