4:10 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

سلاح الجو التركي يطارد خمس طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء التركية‎

شفا – قال سلاح الجو التركي اليوم الخميس في بيان له ان طائراته طاردت خمس طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء التركية واجبرتها على المغادرة اكثر من مرة .


واوضح سلاح الجو التركي ان دفاعاته الجوية رصدت اكثر من محاولة للطيرات الاسرائيلي لاختراق الاجواء التركية في الاونة الاخيرة وان طائرات اجبرت طائرات حربية اسرائيلية على مغادرة المجال الجوي التركي خمس مرات بعد الدخول اليه بطريقة غير مشروعة .


وبحسب المصادر التركية فقد اجبر سرب طائرات حربية تركية الطائرات الاسرائيلية على مغادرة الاجواء التركية باتجاه قبرص موضحة ان الحادثة وقعت الاثنين الماضي حيث اتهمت تركيا اسرائيل بالدخول الى المجال الجوي التركي عبر الاجواء القبرصية.


واشارت المصادر الى ان الطائرات الحربية اجبرت الطائرات الاسرائيلية على العودة من حيث اتت دون اعطاء مزيد من التفاصيل حول نوعية الطائرات الاسرائيلية التي اخترقت المجال الجوي التركي ومساحة الاختراق وتفاصيله الدقيقة.


وكان سلاح الجو الاسرائيلي قد نشر بيانا في الفترة الاخيرة اتهم فيه سلاح الجو الاسرائيلي بالتنصت على محادثات الطياريين الاتراك خلال طلعاتهم الاعتيادية في المجال الجوي التركي وفي الطلعات الاستكشافية بالبحر المتوسط مما دفعها الى تشفير المحادثات بين الطياريين ومراكز القيادة في سلاح الجو التركي.


ومن جهتها ذكرت أذاعة الجيش الاسرائيلي ان طائرات الحربية الاسرائيلية لم تدخل الاجواء التركية بل انها كانت في مهما في الاجواء القبرصية في اطار التعاون بين السلاح الجو القبرصي و سلاح الجو الاسرائيلي.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …