1:36 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا يشارك في ملتقى الامارات الأول

شفا – شارك وفد جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا الفلسطينية في ملتقى الامارات الاول لجمعيات الثلاسيميا العربية والخليجية الذي عقد في دولة الإمارات العربية الشقيقة في الفترة الممتدة من 6 -9 ايار 2012، حيث مثل الوفد الفلسطيني براء المحسيري منسق نشاطات جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا ورشا موسى مسؤولة ملف المرضى في الجمعية وآية سروجي المتطوعة في الجمعية .


وفي صباح يوم الأحد الموافق 6\5\2012 إفتتحت الملتقى الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض حيث شارك في الملتقى العديد من الوفود العربية من العراق والبحرين والكويت وعمان ودولة الامارات العربية المتحدة ,والتي بدورها قامت بتقديم أوراق عمل حول واقع الثلاسيميا في بلدانهم وكذلك الصعوبات والتحديات التي تواجهم بالإضافة الى إنجازاتهم في خدمة المرضى وأهاليهم .


وكان الحضور الفلسطيني مميزا في الملتقى حيثث قدمت رشا موسى عرضاً حول نشأة جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا في فلسطين وكذلك واقع التجربة الفلسطينية في مكافحة مرض الثلاسيميا وانجازات الجمعية على مدار السنوات السابقة وخطتها الحالية بالوصول الى فلسطين خالية من ولادات جديدة مصابة بمرض الثلاسيميا عام 2013 .


كما وركز الملتقى على ضرورة تعزيز الشراكة بين الجمعيات المختلفة وذلك من أجل تبادل الخبرات والمساهمة الجماعية في تحسين واقع مرضى الثلاسيميا من خلال توفير كل اشكال الدعم في كافة المجالات النفسية والصحية والاجتماعية والتعليمية وكذلك توفير فرص العمل . ،وفي نهاية الملتقى تم تسليم شهادات الشكر و التقدير للوفود المشاركة من أنحاء مختلفة من الوطن العربي .


بدوره قام براء المحسيري بتقديم درعاً تذكارياّ لسمو الشيخة شيخة آل نهيان تعبيراً منه عن كل الشكر والامتنان الذي قدموه من أجل تسهيل مشاركة الوفد الفلسطيني في الملتقى ، كما قدم المحسيري شكره أيضآ لجمعية الامارات للثلاسيما لعقدها هذه الملتقى الذي يجمع الخبرات العربية من معظم أقطار الوطن العربيمن أجل العمل على مكافحة إنتشار هذا المرض والعمل على تحسين واقع المرضى من كل المستويات.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …