9:49 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مستوطنون يتقدمهم وزير إسرائيلي يتجولون في باحات المسجد الأقصى

شفا – أفاد حراس المسجد الأقصى المبارك بأن مجموعة من اليهود المتطرفين يتقدمها أحد وزراء حكومة الاحتلال يتجولون-في هذه الأثناء- برحاب المسجد الاقصى المبارك ، بحماية وحراسة قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.


ولفت الحراس إلى ان دخول المتطرفين للمسجد بدأت اليوم مند الساعة السابعة صباحا وعبر مجموعات مصغرة من جهة باب المغاربة، وتنفذ جولات في باحات ومرافق المسجد الاقصى.


في السياق ذاته، أعلنت شرطة الاحتلال عن موافقتها على تنظيم جماعات يهودية متطرفة لمسيرة ما تسمى ‘الأعلام’ لمناسبة احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس، يوم الاحد القادم، فيما يعرف يهوديا بـ’يوم القدس’ والتي ستطوف حول بوابات المسجد الاقصى في البلدة القديمة وتهدد المسجد نفسه.


وبموجب اعلان شرطة الاحتلال فان المسيرة ستنطلق من الجزء الغربي للقدس لتخترق البلدة القديمة في مسيرتها الى باحة حائط البراق فيما تسير مسيرة أخرى بالشوارع المتاخمة لأسوار القدس وخاصة شارع السلطان سليمان امتدادا لباب الساهرة ثم باب الاسباط وتخترق البلدة القديمة ثم شارع الواد قبل ان تصل باحة البراق.


يذكر أنه عادة ما يُصاحب مثل هذه المسيرات الكثير من الاعتداءات على المقدسيين وممتلكاتهم فيما يردد المتطرفون شعارات عنصرية تدعو للانتقام من الفلسطينيين وقتلهم وطردهم وذلك امام قوات الاحتلال التي تقوم بحراستهم. كما ينفذ المتطرفون فعاليات متعددة أبرزها رفع أعلام الاحتلال والرقص في باحة باب العامود وفي مناطق اخرى حول بوابات المسجد الاقصى المبارك.

 

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …