11:27 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفاة عضو الكنيست ورجل الشاباك السابق جدعون عزرا

شفا – توفي فجر الخميس عضو الكنيست الاسرائيلي “كاديما” ورجل جهاز”الشاباك” السابق جدعون عزرا (74 عاما) بعد صراع مع مرض السرطان استمر لعامين، وسيتم دفنه عصر اليوم عند الساعة الرابعة في “كوخاف يائير” مكان سكنه.


وبحسب مصادر اسرائيلية فأن جدعون عزرا من مواليد مدينة القدس عام 1937 وخدم في كتيبة “ناحال” المحمولة جوا في الجيش الاسرائيلي، ومنذ عام 1962 خدم في جهاز “الشاباك” الاسرائيلي واستمر في عمله حتى عام 1995، وتقلد العديد من المناصب المهمة داخل الجهاز وصولا الى نائب رئيس الجهاز.


واضافت هذه المصادر بأن عزرا انضم الى صفوف الليكود بعد انهاء مهامه في جهاز “الشاباك”، وانتخب لاول مرة عام 1996 للكنيست الاسرائيلي، واستمر عضوا في الكنيست حتى وفاته فجر اليوم، وتقلد العديد من المناصب منها الوزارية في حكومة شارون بعد فوزه بالانتخابات عام 2001 ، كذلك عضوا في لجان مختلفة للكنيست الاسرائيلي اهمها لجنة الخارجية والامن.


واشارت هذه المصادر الى انه تم تشخيص اصابة عزرا بالسرطان قبل عامين، ومنذ ذلك التاريخ وهو يصارع المرض حتى توفي فجر اليوم.


وقد اعتبر حزب “كاديما” الذي اصبح عضوا فيه بعد ان شكله شارون خسارة كبيرة لاسرائيل، وقد جاء ذلك عبر تصريح لزعيم الحزب شاؤول موفاز وكذلك الزعيمة السابقة تسيفي ليفني، كذلك اعتبر رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو ووزير الجيش باراك ان موته خسارة كبيرة لاسرائيل.

 

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …