7:25 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نشاط فني لأطفال مخيم شعفاط تحت شعار حقي في الهوية

شفا – نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين، ورشة فنية لطلبة مدرسة ذكور مخيم شعفاط الأساسية بعنوان ” حقي في الهوية”، وذلك ضمن أنشطة مشروع إنقاذ الطفل من خلال ثقافة حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

 

وشارك في الورشة، مجموعة من طلبة الصفوف الأساسية في المدرسة، وبحضور مرشد المدرسة الأستاذ رامي جبيل، حيث عبر المشاركين عن حقهم في الهوية برسومات تجسد هذا الحق الأساسي الذي نص عليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

وقال منسق المشروع محمد محاريق أن الهدف من تنفيذ هذه الورشة هو تعزيز ورح الإنتماء لدى الأطفال حول حقهم في الهوية، موضحاً أن المشروع يهدف بالدرجة الاولى الى خلق جيل واعي وقادر على تحمل المسؤولية من خلال تعليم الأطفال ثقافة حقوق الإنسان، وهذا ما نسعى اليه من خلال تنفيذ الأنشطة والفعاليات.

 

بدوره قال رامي جبيل ” أن الأطفال المشاركين في المشروع إستفادوا بشكل كبير من خلال إتاحة الفرصة أمامهم وتشجيعهم على التعبير عن هذا الحق الهام ولتعزيز دورهم تجاه المجتمع، من خلال التأكيد على الحق في الهوية في ظل سياسة التجهيل والتغييب المنتشرة في المجتمع.

 

وقد عبر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في هذا النشاط، الذي يؤكد على حقهم بالهوية، فيما رسم أطفال أخرون لوحة تعبيرية عن الجدار الفاصل الذي يحيط بمنطقة مخيم شعفاط والذي يفصلها عن مدينة القدس.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …