6:36 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

خلافات داخل جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية

شفا -أفادت صحيفة “معاريف” على صفحتها الأولى اليوم، الأربعاء، أن جهاز الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال، “أمان” يمر في الفترة الأخيرة بأزمة صعبة وخلافات في صفوف جنرالاته، وذلك على أثر سلسلة من التعيينات التي أقرها رئيس الجهاز الجنرال أفيف كوخابي، الذي يرى عدد من جنرالات الجيش أن تعييناته الأخيرة في جهاز الاستخبارات العسكرية غير لائقة لدرجة قد تمس بأداء الجهاز. بحسب الصحيفة.

 

وقالت “معاريف” إن حالة من الفوضى العارمة والاستياء الشديدين تسود صفوف كبار العاملين في الاستخبارات العسكرية، بلغت حد تقديم نائب رئيس قسم الأبحاث في جهاز “أمان” استقالته، وهو ثالث شخصية رفيعة تقدم استقالاتها من أمان في الفترة الأخيرة.

 

وأضافت أن ضباطا كبارا في جهاز الاستخبارات العسكرية تحدثوا للصحيفة عن حالة من الفوضى وحتى التمرد ضد القيادة العليا لسلاح الاستخبارات العسكرية. كما أن عددا من الضباط توجهوا لمراقب الدولة بطلب فحص أهلية هذه التعيينات وموضوعيتها.

 

وأشارت إلى أن الجهاز الذي يحافظ على سرية في العمل، ويبتعد عن الأضواء ووسائل الإعلام، صار مؤخرا محط اهتمام الأخيرة بفعل التطورات الجارية في داخله، مشيرة إلى أن أول المستقيلين منه كان الكولنيل “هـ”، مساعد رئيس قسم الدراسات في “أمان” الذي استقال احتجاجا على تعيينات كوخافي وإدارته للجهاز، وتلاه الكولنيل “أ”، قائدة الوحدة 504 المسؤولة عن وكلاء جهاز الاستخبارات العسكرية، والذي قدم استقالته قبل أسبوعين بعد أن تقرر عدم ترقيته بسبب ذكر اسمه في تقرير مراقب الدولة حول قضية بوعاز هرباز.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …