12:54 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إضراب عام في ذكرى النكبة في المدن والقرى الفلسطينية في أراضي 48

شفا -لقيت دعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في داخل كيان الاحتلال استجابة واسعة من جانب الفلسطينيين في الأراضي الـمحتلة عام 48 لتنفيذ إضراب عام بمناسبة الذكرى السنوية الـ64 للنكبة الفلسطينية حيث أغلقت اليوم الثلاثاء المحال التجارية والمؤسسات التعليمية أبوابها بشكل شبه كامل.

 

وكانت لجنة المتابعة قررت باجتماع عقدته يوم الخميس الماضي إعلان إضراب عام ليوم واحد بالمدن والبلدات العربية في ذكرى النكبة وأعفت الطلاب المتقدمين لامتحانات التوجيهي بالمدارس الثانوية من هذا الإضراب.

 

وبدت الحركة التجارية في مراكز المدن والبلدات والقرى العربية في الجليل والمثلث مشلولة، فيما حركة السير فيها خفيفة للغاية، لكن إذاعة الشمس المحلية أفادت أن السلطات المحلية في النقب قررت عدم الإلتزام بالإضراب.

 

وناشدت لجنة المتابعة المواطنين العرب بالتوجه إلى قرية اللجون المهجرة للمشاركة بالنشاطات المركزية التي من المقرر أن تبدأ بعد ظهر اليوم بمهرجان مركزي لإحياء ذكرى النكبة.

 

وقالت لجنة المتابعة في بيان إنه “في هذا اليوم ستُبنى قرية اللجون بشكل رمزي من خلال نصب الخيام تأكيدا على تمسكنا بالعودة إلى قرانا المهجرة، وستقام في هذه الخيام نشاطات ثقافية من محاضرات وورشات عمل ومعارض تراثية ومعارض رسومات وكتب تتحدث عن النكبة وفعاليات أخرى”.

 

وكانت لجنة المتابعة أعلنت عن الإضراب العام تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والذي توقف أمس بعد اتفاق بين الأسرى والسلطات الإسرائيلية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …