4:55 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إصابات واعتقالات خلال فعاليات إحياء ذكرى النكبة في الضفة

شفا -أصيب اليوم الثلاثاء عدد من المواطنين واعتقل آخرون في مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة وذلك خلال فعاليات إحياء الذكرى 64 لنكبة الشعب الفلسطيني والتي تصادف اليوم .

 

ففي القدس المحتلة أصيب 8 مواطنين على الأقل بالاختناق نتيجة استنشاقهم للدخان المنبعث من الغازات السامة المسيلة للدموع في محيط معبر قلنديا شمال المدينة والذي يشهد مواجهات مستمرة ومتواصلة منذ ساعات الصباح بين شبان مخيم قلنديا وجنود المعبر.

 

وقالت مصادر محلية في القدس إن جنود الاحتلال أغلقوا المعبر أكثر من مرة بوجه حركة المرور بسبب المواجهات فيما تم نقل المصابين بسيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني للعلاج.

 

وما زالت المنطقة تشهد توترا شديدا في ظل الانتشار الكبير لقوات الاحتلال في محيط المعبر والتواجد المكثف للشبان.

 

كما اعتقلت عناصر من وحدة المستعربين التابعة لجيش الاحتلال ستة شبان من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، بينهم طفل عُرف منهم الشاب رامي غريب وطفل لم يتجاوز العاشرة من عمره، واقتادتهم إلى مركز التوقيف والتحقيق ‘المسكوبية’ غربي المدينة المقدسة.

 

في الوقت نفسه، أفاد الناطق الإعلامي للجنة المتابعة بالعيسوية رائد أبو ريالة العيساوي بأن مواجهات عنيفة تتواصل حتى الآن في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي تحاصر البلدة وتمنع حركة حافلات النقل العام من السير في البلدة.

 

ولفت إلى أن قوات الاحتلال تسببت بتعطيل الدراسة في معظم مدارس العيسوية، لافتا إلى وقوع عدة إصابات بين المواطنين وحالات اختناق نتيجة استنشاق الدخان المنبعث من الغاز السام المسيل للدموع الذي تطلقه قوات الاحتلال بكثافة على منازل المواطنين وجموع الشبان الذين يردون بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال ، منسق حركة المقاومة الشعبية في قرية النبي صالح ناجي التميمي بعد مشاركته بفعالية ببلدة نعلين غربي رام الله.

 

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على المشاركين في الفعالية وعلى التميمي قبل اقتياده إلى جهة مجهولة.

 

يذكر أن التميمي كان أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل بضعة أشهر، بعد اعتقال مدة عام وغرامة مالية كبيرة.

 

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …