12:28 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

التوجيه السياسي بنابلس ينظم عدة لقاءات في ذكرى النكبة

شفا – نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس عدة محاضرات ولقاءات لعدد من منتسبي المؤسسة الأمنية ولطلاب المدارس في ذكرى نكبة فلسطين.

 

وقام عدد من كادر التوجيه السياسي والوطني بالقاء عدة محاضرات لمنتسبي المؤسسة الامنية ولطلاب المدارس في المحافظة ، وتحدثوا عن النكبة واحداثها والمعاناة التي لحقت بالشعب الفلسطيني والمجازر التي ارتكبت من قبل العصابات الصهيونية وتشريد مئات الآلاف واحتلال الجزء الاكبر من فلسطين التاريخية وهدم قرى باكملها والسيطرة على البيوت والاحياء .

 

واشاروا ان النكبة غيرت حياة الشعب الفلسطيني وحولته الى شعب لاجئ في بقاع الارض والدول العربية المجاورة، ودخل الشعب الفلسطيني وقضيته في نفق مظلم من الاحتلال والحرمان والقتل والتشريد واللجوء وضياع الهوية الوطنية والسياسية، لكن الشعب الفلسطيني بصموده وثباته على المبادئ استطاع ان يقاوم ويخلق المعجزات وتحول من شعب ضائع ولاجئ الى شعب مناضل يقاوم الاحتلال ويثبت نفسه على الساحة الدولية وعلى الراي العام الدولي من خلال تشكيله لمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد اللشعب الفلسطيني وتوحيده للتنظيمات الثائرة والمناضلة في وجه الاحتلال والعدو الاسرائيلي.

 

واكد مدير التوجيه السياسي في نابلس العميد محمد نصر ابو ربيع ان ذكرى النكبة جاءت مع الانتصار العظيم الذي حققه الاسرى في سجون الاحتلال بعد خوضهم للاضراب المفتوح عن الطعام الذي استمر عشرات الايام، وقال انهم اثبتوا بالوحدة والتضامن والنضال والصمود انهم استطاعوا ان يحققوا المستحيل، حيث اضطرت حكومة الاحتلال وادارة السجون ان ترضخ لمطالبهم.

 

واشار العميد ان انتصار الاسرى جاء بعد صمودهم ووقوف الشعب الفلسطيني وتضامنه معهم ، وبعد جهود القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن الذي بذل المستحيل من اجل انهاء معاناتهم وتحقيق مطالبهم العادلة.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …