9:42 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

شبكة المنظمات الاهلية ترحب ببيان الاتحاد الاوروبي وتدعو لخطوات عملية

شفا – أصدرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بيانا اليوم ( الثلاثاء) رحبت فيه بموقف الاتحاد الاوروبي الاخير الذي صدر في ختام اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد في بروكسل امس الذي اعتبر اي انحراف او تغير في حدود والاراضي التي احتلت في عدوان 1967 هو غير شرعي وغير قانوني ولن تعترف به دول الاتحاد باي حال من الاحوال.

 

واكدت الشبكة ان هذا الموقف ينبغي ان يتعزز بالمزيد من الخطوات العملية، وهو ياتي انسجاما مع قرارات سابقة للاتحاد ما يدعو للمزيد من الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاستيطان، وبناء جدار الفصل والزام اسرائيل بشكل فوري بوقف الاجراءات والانشطة الاستيطانية في جميع الاراضي الفلسطينية فورا.

 

ودعت الشبكة في بيانها دول الاتحاد الاوروبي للعب دور اكثر فعالية لدعم القضية الوطنية للشعب الفلسطيني بصفتها قضية تحرر وطني، وتحمل مسؤولياتها في انهاء الاحتلال الاسرائيلي ، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني.

 

كما دعت الشبكة دول الاتحاد الاوروبي لأخد قرارات واضحة بمعاقبة اسرائيل وعزلها وفرض عقوبات دولية عليها وسحب الاستثمارات منها لما تقوم به من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي ، والدولي الانساني ، واشارت الشبكة الى ان الممارسات الاسرائيلية على الارض لا تدمر فقط حل الدولتين ، وانما تبني نظاما للفصل العنصري يفوق بكثير ما جرى في جنوب افريقيا من خلال تحويل الاراضي الفلسطينية الى كانتونات ومعازل لا يمكن الحديث في ظل لها عن دولة فلسطينية.

 

من جهة اخرى حيت الشبكة في بيانها جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة واراضي 48 وفي دول الشتات والمنافي في الذكرى 64 للنكبة التي تصادف اليوم ، كما وجهت التحية الى الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال الذين خاضوا معركة الامعاء الخاوية وحققوا فيها نتائج هامة على طريق حريتهم جميعا دون قيد او شرط او تمييز.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …