1:31 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

عباس زكي: رسالة نتنياهو وضعت الفلسطينيين أمام جدار مغلق

شفا – اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن الرد الاسرائيلي على الرسالة الفلسطينية لا يحمل سوى حلول طويلة الاجل قد تصل الى عشرين عاما تكون اسرائيل بذلك قد هوّدت الارض الفلسطينية.

 

واضاف زكي في حديث للإذاعة الرسمية ان الرد الذي حمله اسحق مولخو للقيادة الفلسطينية لا يخرج عن نطاق خطاب بنيامين نتنياهو في هرتسيليا.

 

وقال زكي إن اجتماع الامس بحث الرد الاسرائيلي على رسالة القيادة والتي حملها اسحق مولخو مبعوثا عن بنيامين نتنياهو، موضحا انها وضعت الفلسطينيين امام جدار مغلق.

 

وبين زكي ان الرؤية الاسرائيلية للدولة الفلسطينية لا زالت ذات حدود مؤقتة، وان اجتماع المركزية بحث في الخيارات والتحركات القادمة على الصعيد الدولي والعربي والمحلي امام الرد الاسرائيلي.

 

وأكد عباس ان اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد برئاسة الرئيس الليلة الماضية، طغت عليه قضية الاسرى حيث يتطلب الوضع اهتماما عربيا ودوليا وفلسطينيا لتجنب كارثة قد تحصل داخل سجون الاحتلال.

 

وشن عباس زكي هجوما على المعتقلين لملف المصالحة، موضحا انه “لا يمكن الخروج من المأزق المأساوي للوضع الداخلي بسبب بعض التجار داخل حماس”.

 

كما بين عباس زكي انه تم تشكيل لجنة مشتركة من اعضاء من المركزية والتنفيذية برئاسة الرئيس محمود عباس للاشراف على الانتخابات المحلية وتعزيز الحياة الديمقراطية في مواجهة تحديات المرحلة القادمة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …