12:05 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تشارك في مؤتمر حول القطاع الأمني في أريحا

شفا -شاركت الشرطة اليوم، في المؤتمر الذي أقامته جامعة الاستقلال في أريحا، حول الاستدامة في القطاع الأمني الفلسطيني والذي يستمر لمدة يوم واحد.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وصل ” شفا “” أن المؤتمر يهدف لبحث عدداً من الدارسات والأبحاث والمداخلات حول القطاع الأمني في فلسطين،وتحت شعار الاستدامة في تطوير القطاع الأمني الفلسطيني والتحديات والفرص،  وحضره عن الشرطة الرائد الدكتور خالد أبو زهره من الإدارة العامة للتدريب، ونائب مدير كلية الشرطة الرائد عمر بني منيه، ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة أريحا والأغوار النقيب إياد دراغمة.

وأضاف البيان “أن الكلمة الافتتاحية كانت للدكتور نايف جراد القائم بإعمال رئيس جامعة الاستقلال، فيما تحدث لاحقا كل من نظام صالحات مدير المركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني، ورولاند فريدريك مدير مكتب مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة ومقره مدينة  رام الله “.

 

وتحدث في الجلسة الأولى رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي عن النظرة العامة على الاستدامة في قطاع الأمن الفلسطيني، فيما تمحورت الجلسة الثانية حول الاستدامة في ظل غياب الدولة والبعد السياسي لتطوير قطاع الأمن، وتحدث في هذه الجلسة نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية فيس عبد الكريم ، وعضو المجلس الثوري  لحركة فتح د. صبري صيدم، وترأس هذه الجلسة د.غسان الحلو عميد كلية العلوم الانسانيه والامنيه ، وكان مقررا لها د. احمد الشوا من الجامعة.

 

كما تطرق المؤتمر إلى محاور أخرى حول الاستدامة المالية لتطوير القطاع الأمني، وتحدث فيه عدد من الخبراء في الموازنات والاقتصاد والمال، إضافة إلى دراسات قدمها متحدثون حول حجم القوى الأمنية الفلسطينية وبنيتها وهيكليتها حيث كانت هناك مداخلات قيمه لمساعد وزير الداخلية الأمني اللواء محمد الجبريني ، ولمساعد المدير العام للإدارة المالية العسكرية”.

 

وتحدث عدد من الحضور والمشاركين في مداخلات واقتراحات واسئله للقائمين على المؤتمر، أثرت الدارسة وساهمت في توضيح بعض النقاط المركزية التي عقد المؤتمر من اجلها، وقدمت في آخر المؤتمر عدد من التوصيات التي يمكن الاعتماد عليها لبناء استراتيجيات واقعيه للتعامل مع القطاع الأمني الفلسطيني الذي بدأ ينمو بشكل مؤتمر وإيجابي خلال السنوات الخمسة الماضية”.

 

ويذكر أن الحديث حول القطاع الأمني الفلسطيني شمل كافة مكونات هذا القطاع، وهي الاجهزه الامنيه إضافة إلى جميع المؤسسات الأخرى العاملة والمتداخلة في عملها في المؤسسة الامنيه.

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …