1:23 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

تجمع الشباب الفلسطيني الحر يطالب فياض بتوفير فرص عمل للشباب

شفا – طالب رجل الأعمال مهند الرابي رئيس تجمع الشباب الفلسطيني الحر “شباب” رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بالعمل فوراً وبدون تردد على طرح رؤية استراتيجية شاملة لخلق أجواء إيجابية للشباب بما تشمل فرص عمل وتسهيلات لتنفيذ مشاريع صغيرة تخرج الشباب الفلسطيني من حال السلبية التي يمروا بها.

 

ونوه إلى أن الضغط السياسي والإقتصادي الذي يعاني منه الشباب هذه الأيام كبير جداً لدرجة أن الشاب الفسطيني بدأ بالتفكير إما بالهجرة

أو بإجاد حلول جديدة للخروج من حالة عدم الإستقرار الذي يعيش بها ، مشيرا إلى أن المسؤولية الأولى بهذا الموضوع تقع على عاتق دولة رئيس الوزراء بصفته رئيسا للحكومة بالإضافة إلى أنه أول من بادر بتسليط الضوء على مشكلة الشباب ، وأن الوقت الحالي هو الوقت الأنسب لطرح رؤية إستراتيجية شاملة تأخذ بيد الشباب نحو مستقبل أفضل.

 

وفيما يتعلق بموضوع المصالحة فقـد ناشد الرابي في تصريح صحفي  منع حركتي فتح وحماس العمل على خلق أجواء إيجابية للشباب الفلسطيني قبل فوات الأوان، وأوضح الرابي إلى حركتي فتح وحماس وهما الحركتان الاكثر شعبيةً في الأراضي الفلسطينية بأنهم الأقدر على التأثير

الإيجابي في هذه المرحلة بعيداً عن التجاذبات السياسية ، مشيراً إلى أن عدم تطبيق بنود المصالحة تعطي أجواء سلبية لأبعد الحدود في الوقت الذي ينتظر فيه الشباب مبادرات وحلول للخروج من حالة عنق الزجاجة التي يعيشها الشعب هذه الأيام والتي تتسبب بقلة فرص العمل وقلة الدخل.

 

وأشار الرابي إلى أن الشباب الفلسطيني بدأ بالتحرك ولكن بشكل غير منظم وضمن اتجاهات مختلفة وتبعا للقضايا الساخنة التي تتلاحق يوميا وذلك بالنتيجة سيكون هو المؤشر لخلق أجواء إيجابية لبدء تحرك شبابي بإتجاه تحقيق جزء من مطالب الشباب.

 

بدوره أشار الشاب مصطفى أبو صفية عضو تجمع الشباب الفلسطيني الحر ” شباب ” ورئيس جمعية صناع الغد ومقرها نابلس، بأنه يأمل أن تكون هنالك مشاريع جديدة للشباب مشيراً إلى أن طاقة الشاب الفلسطيني كبيرة جدا وكل ما ينقصه. هو فرصة لإثبات نفسه، مشيراً إلى أن المتطوعين لديهم في الجمعية مستعدين للعمل في مجال التطوع وبدون أي تحصيل مالي رغبة منهم في إشغال وقت الفراغ بشكل إيجابي.

 

من جانبه فقد أشار الشاب حمدي أبو ظهير عضو التجمع وصاحب موقع بحبك يا نابلس الإلكتروني بثقته الكبيرة بدولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والذي أشار في المرحلة الأخيرة لموضوع الشباب وأن هنالك سلسلة.

 

من التسهيلات والمساعدات لجيل الشباب ليتمكنوا من البدء بتنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة ضمن احتياجات المجتمع وبما يتلائم مع خبرات الشباب، مضيفا إلى أن الحراك الشبابي الظاهر على صفحات الفيس بوك يشير إلى وجود طاقة هائلة لدى الشباب يجب إستغلالها.

 

بدوره أشار رجل الأعمال المهندس مهند عرفة عضو التجمع الشباب الفلسطيني الحر ” شباب ” إلى ان الشباب المستقل يعمل ليل نهار لتطوير فكر جديد مبني على ضرورة أن يكون هنالك دور كبير للشباب في المرحلة الحالية تماشيا مع التطورات.

 

في المنطقة العربية ونظرا لرغبة الشباب الصادقة في أن يكون لهم دور كبير في مساعدة الإقتصاد الفلسطيني بشكل عام من خلال البدء بالإعتماد على الموارد الذاتية.

 

وأضاف عرفة بأن تجمع الشباب الفلسطيني الحر ” شباب ” سيعمل في المرحلة القادمة على تطوير رؤية جديدة لإخراج مشاريع شبابية على أرض الواقع ، وأن التجمع سيكون هو المبارد لقناعته التامة بهذا الدور الإيجابي متمنياً أن يلقى التجمع مساعدة كبيرة من كافة الجهات.

 

والجديلا ذكره إلى أن تجمع الشباب الفلسطيني الحر ” شباب ” إنطلق قبل فترة قصيرة في محافظة نابلس وباشر بتنفيذ فعاليات إقتصادية ضمن رؤية إستراتيجية مبنية على المساعدة في خلق مبادرات شبابية تهدف لتحسين الوضع الإقتصادي ولتكون تكملة لمشوار المباردات التي نفذها أعضاء التجمع سابقاً.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …