4:57 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مدرسة ذكور عسكر الثانية تكرم الطلبة الفائزين

شفا – نظمت مدرسة ذكور عسكر الثانية احتفالا تكريميا للطلاب الفائزين في مسابقة المدرسية التي نظمتها المدرسة تحت عنوان ( الاتقان في تلاوة القرآن ).

 

وحضر الاحتفال اعضاء لجنة التحكيم الذين اشرفوا على مراحل المسابقة وكذلك أولياء امور الطلاب الفائزين بالمسابقة بالإضافة الى ممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي ، حيث بدء الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم للطالب ( محمد مالك حجير ).

 

واكد عريف الحفل المعلم امجد مبروك على اهمية القرآن ودوره في تهذيب سلوك الطلاب وعلى اهمية تعزيز التنافس في المجتمع في تلاوة القرآن وتدبر آياته ، وبعدها القى مدير المدرسة الاستاذ ( بكر حنون ) كلمة أكد فيها على اهمية تعزيز منظومة الأخلاق في المجتمع وعلى اهمية تضافر الجهود في المجتمع من أجل خلق جيل قادر على العمل والبناء.

 

وأكد على اهمية القرآن في حياة الناس ، ودور المجتمع المحلي في رعاية الطلاب وتعزيز سلوكياتهم ، ومن ثم القى الطالب ( احمد مرزوق ) قصيدة شعرية تحدثت عن القرآن وفوائده ، وبعدها القى المعلم ( زياد عبد الجواد ) كلمة تحدث فيها عن القرآن وهجره ودور المدرسة والمسجد والمجتمع في العناية بالقرآن وتلاوته وتحدث عن مجموعة من الأحاديث التي تحض على قراءة القرآن وتدبره ، وبين أهمية القرآن في صيانة الأخلاق في المجتمع.

 

واستعرض بعدها الطالب ( عبد القادر القطناني ) الفائز بالمرتبة الاولى في تلاوة القرآن مجموعة من الأحاديث الشريفة التي تتحدث عن منزلة من يقرأ القرآن يوم القيامه.

 

وشكر المدرسة على تنظيم هذه المسابقة لما كان لها من الأثر الكبير في تعزيز التنافس بين الطلاب في تلاوة القرآن وبين على اهمية دور الأهل في تشجيع الطلاب وحثهم على قراءة القرآن.

 

وتم خلال الحفل استعراض مجموعة من الأفلام القصيرة التي تتحدث عن القرآن وفضله ، وفي نهاية الاحتفال في البداية تكريم لجنة التحكيم التي اشرفت على المسابقة طيلة اربعة اسابيع من العمل والجد والموضوعية.

 

و تم تكريم الطلاب الفائزين المراكز الخمسة الأولى في المسابقة وهم :

 

1- المرتبة الاولى : الطالب ( عبد القادر القطناني )

 

2- المرتبة الثانية : الطالب ( محمد مالك حجير )

 

3- المرتبة الثالثة : الطالب ( احمد مرزوق )

 

4- المرتبة الرابعة : الطالب ( جواد احمد )

 

5- المرتبة الخامسة : الطالب ( احمد عبد الجواد )

 

كما تم توزيع الجوائز على جميع الطلاب الذين وصلوا الى التصفيات النهائية من المسابقة وعددهم ( 18 طالبا ) ، وفي النهاية شكر مدير المدرسة ( حنون ) مؤسسات المجتمع المحلي على دورها في دعم المسابقة وأكد على أهمية الاستمرار في هذه الانشطة الهادفة .

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …