9:46 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اختتام اعمال اليوم العالمي لمرضى الثلاسيميا برعاية من شركة نوفارتس

شفا -برعاية من شركة نوفارتس اختتمت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع مرضى الثلاسمييا ، حيث يصادف الثامن من ايار من كل عام اليوم العالمي لمرضى الثلاسيميا، وتقوم الجمعية جاهدة على احياء هذه المناسبة مؤكدة على ضرورة الشراكة بين الجمعية والمؤسسات الصحية الداعمة، التي تعمل جاهدة يدا بيد لدعم المرضى والجمعية والوصول بفلسطين خالية من مرضى ثلاسيميا جدد عام 2013، حيث تعتبر شركة نوفارتس من الشراكات السباقة الاولى في دعم المرضى وتوفير العلاج لهم، ضمن خططها الصحية.

 

واحتفلت الجمعية بيومها مع المرضى والاهالي وحضور رسمي من قبل عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام وتمثيل رسمي من المؤسسات الصحية والخاصة والتعليمية والافراد المؤازرين للجمعية.

 

وضمن الفعاليات والانشطة التحضيرية التي التي تسعى الجمعية الى تحقيقها، فعلى صعيد الجانب التوعوي نظمت الجمعية العديد من المحاضرات العلمية حول واقع الثلاسيميا في فلسطين.

 

وبرزت أنشطة التوعية في المركز المجتمعي في المحافظات الشمالية ضمن برامج التوعية للطلبة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. اضافة الى البرامج التدريبية لطلبة اتحاد الطب في جامعة النجاح واتحاد كلية الطب في جامعة القدس لاعداد مدربين وذلك بهدف رفع المستوى التوعوي للمواطنين في كافة المحافظات الشمالية.

 

وفي المجال الطبي تم اطلاق 6 حملات تبرع بالدم في كافة محافظات الوطن بالتعاون مع بنك الدم الوطني، كما وتم الترتيب بالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية ليوم طبي لمرضى الثلاسيميا في كافة وحدات الرعاية الطبية التابعة للخدمات العسكرية يشمل تقديم فحوصات طبية للمرضى، وسيبدأ برنامج العمل مع المرضى الشباب لاستكمال برنامج الضغط والمناصرة وذلك بهدف الرقي بالبرامج الحقوقية الصحية والتعليمية والعمل والاندماج في المجتمع.

 

امام على صعيد الانشطة الرياضية فقد شارك مرضى الثلاسيميا بماراثون بالتعاون مع مدرسة بنات ابو شخيدم الثانوية للبنات اضافة الى الترتيب لمبارات كرة قدم قادمة لصالح نشر الوعي واطلاق حملات التوعية بالثلاسيميا.

 

وأكد المدير العام لشركة نوفارتس الدكتور جعفر علي على اهمية الشراكة والتعاون ما بين الجمعية ومؤازرة وزارة الصحة والقطاع الخاص والاهلي الصحي، مؤمنة الشركة بالدور الحقيقي للوصول وتكاثف الجهود مع الجمعية تحقيق لشعار الجمعية نحو فلسطين خالية من مرضى ثلاسيميا جدد عام 2013.

شاهد أيضاً

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقدم التعازي باسم القائد دحلان باستشهاد بهاء أبو العطا

ساحة غزة شفا – قدم التيار الإصلاحي بحركة فتح _ ساحة ومحافظة غزة وقاطع الشجاعية، …