5:43 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اجتماع لنقابة عمال الخدمات السياحية ووزارة السياحة بالخليل

شفا – في اجتماع أول بعد عدة سنوات، تجتمع نقابة عمال الخدمات السياحية بالخليل وتجمع الحرف التراثية ممثلة برئيس النقابة بدر الداعور التميمي ومسؤول المنتزهات في النقابة فايز الدويك وعدنان النتشة، مع وزارة السياحة والآثار ممثلة بالسيد محمود الجبارين مدير عام وزارة السياحة.

 

وكان التركيز على موضوع المنتزهات والمنتجعات السياحية والمسابح وما تعانيه المنتجعات من إشكاليات جمة وخاصة في موضوع التراخيص وكثرة المراجع والأطراف التي تعتبر نفسها صاحبة علاقة.

 

وشدد أعضاء النقابة على أن يكون مرجعية واحدة للتراخيص وهي من المفترض أن تكون وزارة السياحة فقط.

 

ووعد محمود الجبارين بدوره عن وزارة السياحة بمتابعة المواضيع المعطلة في مسألة التراخيص وتسهيلها ووضع حد للفوضى، كما بين الجبارين على أن هناك استعداد لإنعاش الوضع السياحي في المديرية بالتعاون مع المؤسسات الأهلية الشريكة.

 

وقد أبدى الدويك عن الحاجة الماسة لدور وزارة السياحة ولتكن المرجعية الوحيدة للمنتزهات وتناول الحديث عن ضرورة اعتماد مكتب إعلامي سياحي في البلدة القديمة لمدينة الخليل بالتعاون والشراكة مع لجنة اعمار الخليل والمؤسسات مثل نقابة السياحة وتجمع الحرف التراثية.

 

وفي النهاية شكر أعضاء النقابة ولجنة المنتزهات في النقابة السيد محمود الجبارين عن تقبل الملاحظات والمقترحات والوعود الايجابية للنهوض بالواقع السياحي في مدينة خليل الرحمن.

 

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …