9:31 مساءً / 25 يونيو، 2026
آخر الاخبار

روبيو : سنمنح البلدان العربية فرصة للتوصل إلى خطة بشأن غزة

روبيو : سنمنح البلدان العربية فرصة للتوصل إلى خطة بشأن غزة

شفا – أعلن وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن واشنطن ستمنح البلدان العربية فرصة للتوصل إلى خطة بشأن غزة.

وقال روبيو: “سنمنح البلدان العربية فرصة للتوصل إلى خطة بشأن غزة وأعتقد أنهم يعملون بحسن نية”.

وأضاف: “إذا كانت لدى الدول العربية خطة أفضل بشأن غزة فهذا أمر جيد”.

وتابع: “الشركاء العرب سيجتمعون في السعودية في غضون أسبوعين ثم يعودون إلينا بخطة بشأن غزة”.

وكان ترامب قد اقترح الثلاثاء الماضي فرض سيطرة أمريكية على غزة، وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض: “الولايات المتحدة ستتولى السيطرة على قطاع غزة، ونتوقع أن تكون لنا ملكية طويلة الأمد هناك”.

وذكر ترامب أن الولايات المتحدة، ستتولى مسؤولية أعمال إعادة الإعمار في المنطقة، فضلا عن تحويلها إلى “ريفييرا الشرق الأوسط” لكل العالم.

شاهد أيضاً

تشانغ شياو قانغ

الصين تنتقد اليابان والفلبين بشأن ما تسمى مفاوضات ترسيم الحدود البحرية

شفا – (شينخوا) انتقد تشانغ شياو قانغ، المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، اليوم (الخميس)، اليابان …