3:23 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تنظم معرضها التجاري الثقافي الثالث

شفا -نظمت الهيئة الطلابية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس المعرض التجاري الثقافي الثالث بعنوان “على أرضنا باقون ورغم سجونهم منتصرون” بحضور د. عبد الفتاح أبو زايده مستشار وزير الثقافة الفلسطيني، د. محمد الشريف مدير دائرة المكتبات بوزارة الثقافة، أ. نضال أبو حجير نائب العميد للشئون الأكاديمية بالكلية، أ. محمد شبير منسق الكتلة للجامعات الكليات في محافظة خان يونس، محمود رزق رئيس الهيئة الطلابية بالكلية، وعدداً من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع غفير من طلبة الكلية.

 

وأكد أبو زايده أننا نسعد اليوم ونحن نقف في كلية العلوم والتكنولوجيا هذه القلعة الشامخة في طلب العلم وتقديم التخصصات النوعية لتؤكد على حقنا في أن نحيا كما تحيا كافة شعوب العالم في طلب العلم وتعزيز ثقافتنا التي هي أساس عزتنا, وأضاف الشعب الفلسطيني من أكثر شعوب العالم طلباً على العلم والثقافة وهذا ما يتأكد من خلال تنظيم هذا المعرض ليبرهن أنه رغم الحصار المفروض والعراقيل التي تقف في طريقنا إلا أننا ماضون في طريق العلم والثقافة وطباعة الكتب وصناعة الأجيال وتنظيم المعارض التي تدعم هذا الجانب، مبيناً أن التراث الفلسطيني تراثاً عريقاً وأن البعض سرق تراثنا ونَسبَه إلى نفسه في وقت ضعفنا, لذلك وجب المحافظة على تراثنا وثقافتنا وأن نتكاثف مع بعضنا البعض للمحافظة على هذا التراث.

 

بدوره أوضح أ. أبو حجير أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة الفعاليات الأكاديمية والثقافية والسياسية والعلمية التي تنظمها الكلية وذلك للارتقاء بالمستوى الثقافي لدي الطلبة وأن إدارة الكلية تعمل بشكل متواصل مع المؤسسات الحكومية والخاصة لتدعيم هذا الجانب، مضيفاً أن الكلية تمتلك العديد من الفئات الشابة التي تمثل شعلة من النشاط المستمر, يبرز ذلك من خلال تنظيم الكلية لعدد من الندوات والمحاضرات والأنشطة والفعاليات التي تزيد من قدرات الطلبة في كافة المجالات، وأشار أبوحجير أن الهيئة الطلابية تجدد اليوم معرضها الثالث برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، معتبراً أن هذا المعرض يأتي لتوجه الكلية من خلاله العديد من الرسائل بأن المثقف والمتعلم لا يمكن محاصرته وثنيه عن مواصلة الطريق مهما كان حجم العراقيل، والتأكيد على مبدأ التواصل مع المؤسسات لخدمة المواطن ثقافياً ومادياً، وأن المقاوم الجاهل هو الذي يصوب السلاح على نفسه، داعياً جميع الطلبة لبذل المزيد من الجهود نحو العلم والتعلم.

 

وفي كلمة الهيئة الطلابية نوه محمود رزق رئيس الهيئة أن هذا المعرض يقدم الإبداعات والقدرات لإبناءنا الطلبة لخدمتهم وتيسير عملية شراء المنتجات والبضائع لهم بأقل الأسعار وذلك نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني والتخفيف عنهم، مشيراً في الوقت ذاته أن المعرض يحمل اسم على أرضنا باقون ورغم سجونهم منتصرون ” وذلك إيماناً العميق بقضية الأسرى واعتبارها القضية الأهم في الوقت الراهن وأنه جاء لدعم صمودهم في معركتهم ضد المحتل الصهيوني.

وقامت الشخصيات الحاضرة وإدارة الكلية والهيئة الطلابية بقص شريط افتتاح المعرض التجاري والثقافي الذي سيستمر حتى نهاية يوم الخميس المقبل, والذي يضم عدداُ من المحال والمراكز والمؤسسات التجارية بمحافظة خان يونس.

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …