9:40 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إصابة 4 مواطنين بينهم طفلين في الخليل

شفا -أصيب مواطن وطفليه بالاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال صباح اليوم الاحد، قنابل الغاز المسيلة للدموع نحو منزلهم في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل, كما أصيب مزارع قرب مستوطنة كرمي تسور باعتداء للجنود والمستوطنين .

 

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز نحو منزل فلسطيني وسط الخليل مما أسفر عنه إصابة شاب وطفليه بالاختناق حيث تم نقلهم إلى المستشفى الحكومي ووصفت حالتهم بالمتوسطة .

 

وفي الخليل ايضا اعتدت قوات الاحتلال على المزارع وليد محمد سلمان صبارنة (30 عاماً) بالقرب من مستوطنة “كرمي تسور”، حيث تقع أرضه في منطقة البويرة ومساحتها 8 دونمات ومزروعة بأشجار الزيتون واللوزيات.

 

وتفاجأ صبارنة بمسؤول أمن المستوطنة برفقة 6 جنود طلبوا منه مغادرة الأرض فوراً تحت تهديد السلاح. , وبدأ المستوطن بإلقاء الحجارة باتجاه وليد ثم اعتدى عليه بوحشية وضربه في أنحاء متفرقة من جسده.

 

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس السبت الشاب ربيع غيث (25 عامًا) من عين سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

 

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة، على لسان مديره جواد صيام، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب غيث أثناء سيره في الشارع، وبعد اعتقاله جرت بين جنود الاحتلال وسكان المنطقة صدامات بالأيدي، ثم رش الجنود الغاز نحو السكان.

 

وأفاد المركز أن الشبان قاموا بإغلاق طرق القرية بالسيارات والحجارة والإطارات المطاطية، وردت عليهم القوات بأطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع نحوهم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بالقرية، قامت خلالها القوات بإغلاق عدد من مداخلها.

 

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …