7:19 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: الاتحاد الاوروبي سيصدر بيانا هو الاشد ادانة ضد اسرائيل

شفا – قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الاتحاد الاوروبي سيصدر بيان ادانة غير مسبوق ضد السياسة الاسرائيلية.

 

واضاف البرغوثي في ظل تعاظم الجهود لنصرة الاسرى والضغط على اسرائيل للاستجابة لمطالبهم فان الاتحاد الاوروبي بصدد اصدار ادانة للسياسة الاستيطانية الاسرائيلية والتوسع الاستيطاني في الضفة والقدس والاعتداءات المنظمة التي يقوم بها المستوطنون وضد السياسة الاسرائيلية بمنع الفلسطينيين من ممارسة حياتهم الطبيعية في اكثر من 60% من الضفة الغربية المصنفة “ج” والقدس ومنعهم من القيام بمشاريع البنية التحتية والصحية والتعليمية.

 

واكد ان محاولات اسرائيل وبعض الضغوط الدولية لمنع اصدار بيان من قبل الاتحاد الاوروبي قد فشلت وسيكون البيان الاشد حدة في انتقاد السياسات الاسرائيلية والعنف الاستيطاني الاسرائيلي وسيطالب بمحاكمة المستوطنين الذين يمارسون اعتداءاتهم على الشعب الفلسطيني.

 

كما اكد البرغوثي ان الحملة الشعبية الدولية لاسناد اضراب الاسرى تتصاعد خاصة في ظل المخاطر على حياتهم خاصة الاسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة اللذين دخلا حالة الخطر بعد 75 يوما من اضرابهما عن الطعام، داعيا الى اوسع هبة شعبية لاسناد معركتهم من اجل حريتهم وحرية شعبهم الفلسطيني.

 

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …