9:53 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد ايطالي يتفقد عددا من المشاريع في يطا

شفا – اطلع رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة  وفدا من محافظة بيزا الايطالية على عددا من المشاريع الممولة من قبلهم، ومتابعة اخر المستجدات في مشروع تطوير قسم المياه في البلدية وتزويده بالمعدات والقطع اللازمة للصيانة وتدريب الطواقم العاملة فيه.

 

وضم الوفد سليفيا بانين من محافظة بيزا الايطالية، ولوكا سبينيزي من مؤسسة مياه اكوي، بالإضافة الى منسق المشروع خالد حجلاوي، والمهندس منذر هند ممثل عن جمعية مهندسي الصرف الصحي، وبحضور عضو المجلس البلدي طلال الهريني.

 

وفي بداية اللقاء رحب أبو قبيطة بالوفد الضيف قائلا: نحن سعيدون وممتنون للخدمات والدعم الذي تقدمه الحكومة الايطالية وشعبها الصديق من دعم للشعب الفلسطيني والذي يشكل قفزة نوعية في مجال المشاريع والخدمات، مثمنا الدور الايطالي من خلال ما يبذلوه من جهود وتعاون مع البلدية.

 

واكد أبو قبيطة ان هذا الدعم استطاع ان يترك بصمة واضحة في مدينة يطا من خلال دعم مشاريعها الحيوية والذي يهدف الى النهوض بواقع مزدهر من خلال المشاريع المنفذة والجاري تنفيذه ضمن برنامج دعم البلديات الفلسطينية الايطالية.

 

 

بدورة اشار الوفد الضيف الى أن الهدف من المشاريع المنفذة في مدينة يطا تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وبناء قدرات العاملين في البلدية والتي من شأنها اتاحة لهم المجال لتطوير ادائهم العملي والوظيفي وتنشيط المشاركة المجتمعية للمواطنين.

 

وقدم الوفد الايطالي هدية لقسم المياه جهاز تحديد الصوت” GEO FONO “المختص بالكشف عن المياه الفاقدة في التمديدات الداخلية الموجودة تحت الارض وذلك ضمن مشروع “تدعيم قسم المياه في بلدية يطا”، موضحين أن مشروع تطوير قسم المياه يهدف للمساهمة في تنمية وتدريب العاملين في القسم ومساعدتهم من خلال الطاقم التدريبي الايطالي المختص من اجل تحسين واقع الخدمة المائية بالمدينة.

 

وعقب ذلك اصطحب ابو قبيطة الوفد بجولة تفقدية على المشاريع الممولة من قبلهم، شملت المركز المجتمعي لتأهيل ذوي الاعاقة، ومركز فحص السيارات “الدينمو ميتر” والذي سيعلن عن افتتاحه قريبا، كما زار الوفد متنزه البلدية.

 

وتخلل اللقاء جلسة جمعت بين الطاقم التدريبي الايطالي والعاملين في قسم المياه لتبادل الخبرات في مجال المياه وذلك لتطوير الأساليب العملية والعلمية مع المتدربين من خلال البرامج التدريبية المقدمة في المشروع، وتم الاتفاق بين الجانبين على استكمال تدريب العاملين في جلسات تدريبية لاحقة.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …