2:41 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مايكروسوفت تخطط لدمج متصفح ويب بجهاز “Xbox 360”

شفا -تخطط شركة “مايكروسوفت”، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، لدمج متصفح ويب “إنترنت إكسبلورر” الخاص بها داخل جهاز ألعابها الإلكتروني الشهير “إكس بوكس 360” المزود بتكنولوجيا “كينيكت-Kinect” المختصة بتعقب الحركة.

 

ووفقاً لما ورد في الموقع الإلكتروني الأمريكي “The Verge” المختص بكل ما هو جديد في عالم التقنية، فإن مطوري البرامج بشركة مايكروسوفت قاموا بإجراء اختبار نسخة جديدة كاملة من مستعرضها “إنترنت إكسبلورر 9” بشكل خاص على جهاز ألعابها “إكس بوكس 360″، حسب مصادر مطلعة بالموقع.

 

وحسب “The Verge”، فإن جهاز الألعاب المنزلي “إكس بوكس 360” حتى وقتنا الراهن يدعم تكنولوجيا التعرف إلى الصوت، بحيث يستطيع مستخدمو الجهاز التصفح بواسطة محرك البحث الخاص بمايكروسوفت “بينغ” عبر الأوامر الصوتية، إلا نتائج البحث مقتصرة فقط على محتوى إعلامي محدود على الشبكة العنكبوتية، لكن بدمج النسخة الجديدة من متصفحها “إنترنت إكسبلورر 9” سيضيف وظيفة جديدة وتجربة تصفح متكاملة، وسيكون بإمكان المستخدمين الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل “يوتيوب” أو “فيسبوك” أو غيرها من المواقع الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية اللعب مع مستخدمين آخرين على شبكة الإنترنت عبر جهاز “إكس بوكس 360”.

 

وبدمج مايكروسوفت تكنولوجيا “كينيكت” لتتبع الحركة وتقنية التحكم عبر الأوامر الصوتية، فإنه يتيح لمستخدميها إمكانية تصفح الشبكة العنكبوتية والقيام بعملية بحث وتصفح كاملة من خلال الإيماءات الحركية عبر “كينيكت” أو بواسطة وحدة التحكم.

 

ووفقاً للموقع، فإن من المتوقع أن تستعرض شركة “مايكروسوفت” هذه الرؤية الجديدة خلال مشاركتها فعاليات معرض الترفيه الإلكتروني وألعاب الفيديو للعام الجاري “E3″، وهو اختصار لمصطلح “Electronic Entertainment Expo”. وستنطلق فعاليات المعرض السنوي في الفترة من 5- إلى 7 يونيو/حزيران القادم في قاعة المؤتمرات بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …