3:39 مساءً / 12 نوفمبر، 2019

نور الشريف: زوجتي أجبرتني على حلق شعري

شفا -في كل عام، يطل علينا بشخصية جديدة ومختلفة تحمل الكثير من المعاني والرسائل. وها هو يطلّ هذه السنة حليق الرأس من خلال شخصية “عرفة البحر”.مجلة “أنا زهرة” التقت نور الشريف وخرجت بالحوار التالي:

في البداية، ما الذي جذبك إلى مسلسل “عرفة البحر”؟

 

العلاقات الانسانية التي يتضمنها المسلسل وتعكس الواقع الذي نعيشه. يتطرق العمل إلى الحقد والكراهية والجهل والخرافات وأسباب الفتنة الطائفية.

حدثنا عن شخصية”عرفة البحر”؟

 

شخصية أحببتها للغاية، فعرفة يمتلك العديد من مراكب الصيد ويدخل في صراع مع ابن عمه “خراشي”الذي يجسده أحمد بدير. ورغم طيبة عرفة، إلا أنّه شخصية أنانية يتحول إلى شخص قاس نتيجة تعرضه لتجربة خاطئة وهو ما يشعرني بالامتاع النفسي خصوصاً أنني أفضل الخوض في تفاصيل النفس البشرية.

لماذا تميل إلى تقديم الأعمال التي تخوض في النفس البشرية وتتناول العلاقات الانسانية؟

أفضّل هذه النوعية من الأدوار كونها تقدّم الواقع وتشعرني بالامتاع النفسي. أعتبر تقديم هذه الأعمال رسالة إلى الجمهور. وأكثر ما جذبني إلى هذا العمل أنّه يتناول سلبيات النفس البشرية والعلاقات المتشابكة بين البشر. عندما يرى المشاهد العمل، سوف يشعر بأنه يعرف أبطاله أو التقاهم.

وماذا عن اللوك الذي اخترته للشخصية؟

 

قررت حلق شعري تماماً أي أنّ عرفة سيظهر “على الزيرو” في بعض المشاهد بعدما قرأت أن زوجات الصيادين يكرهن رائحة السمك في أزواجهن وتحديداً في الشعر. لذا، قمت بحلق شعري من أجل زوجتي التي تجسدها الفنانة هالة صدقي التي أسعد كثيراً بالعمل معها بعد سنوات طويلة.

 

وما هي ردود الفعل التي تلقيتها بعد عرض البرومو الخاص للمسلسل؟

 

(يضحك) بصراحة لم أكن أرغب في عرض البرومو خصوصاً أنني أؤمن بالحسد. بعد العرض، أصبت بآلام شديدة في قدمي إلى درجة أنّني عجزت عن الحركة طوال يومين، واعتقدت أنني أصبت بالشلل. لكن الحمد لله، مرت الأزمة على خير.

اعتدنا منك على تقديم الوجوه الجديدة في كل عمل، ماذا عن وجوه هذا العام؟

 

أقدم هذا العام أكثر من 10 وجوه شابة، وأنا متأكّد بأنّها سوف تصبح نجوماً. وأرى أنّ دعم الشباب والوجوه الجديدة واجب عليّ القيام به تماماً كما وقف إلى جانبي كبار الفنانين والأساتذة.

هل يتطرق العمل إلى أحداث الثورة المصرية؟

كلا، لكنّه سوف يتناول العوامل التي أدت إلى اندلاعها كالتظاهرات التي وقعت في الإسكندرية.

 

يشهد رمضان المقبل منافسة شرسة بين كبار النجوم أمثال عادل إمام، ومحمود عبد العزيز، ما رأيك؟

 

سعيد جداً بهذه المنافسة وأرى أنّ الجمهور هو المستفيد. كلنا يقدّم ما بوسعه ليخرج بعمل جيد.

ما تعليقك على الحكم الذي صدر ضد عادل إمام؟

إنّه نقطة سوداء في تاريخ القضاء المصري، فلا يعقل أن يتم إصدار حكم ضد فنان بعد سنوات من عرض أعماله، فضلاً عن أنه يعتبر بمثابة تخويف للفنانين. لكننا لن نخاف وسوف نواصل تقديم أعمالنا.

 

أخيراً كيف احتفلت بعيد ميلادك هذا العام؟

 

احتفلت به مع فريق عمل المسلسل بعد احتفال عائلي آخر مع ابنتيّ مي وسارة ووالدتهما بوسي.

شاهد أيضاً

ألمانيا تعتقل 3 اشخاص بينهم تركيان يُشتبه بانتمائهم لداعش بتهمة التخطيط لهجوم

شفا – قال الإدعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في …