12:30 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تختتم فعاليات أسبوع المرور العربي بالضفة

شفا – اختتمت الشرطة اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي التي انطلقت بشعار ” إلى متى …؟ ” من 5 – 12 أيار في كافة محافظات الضفة الغربية.

 

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامه و الإعلام في الشرطة أن إدارة شرطة المرور بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أنهت سلسلة فعاليات ضمن أسبوع المرور العربي تحت شعار “إلى متى…؟” في كافة محافظات الضفة وشملت توزيع النشرات التوعوية والإرشادية لسائقي المركبات وتقديم محاضرات في الجامعات والبلديات والمدارس واللقاءات الإعلامية، بهدف نشر ثقافة القانون في مجتمعنا واحترام حق الآخر في الطرق .

 

وقال المقدم وضاح عزامطة مدير إدارة شرطة المرور أنه تم تسجيل 7406 حادث سير العام المنصرم نتج عنها وفاة 115 شخصا وإصابة 7855 آخرين، مؤكدا أن عمل شرطة المرور ينصب بنشر مبادئ ومفاهيم الثقافة المرورية وتكثيف حملات التوعية المرورية الهادفة إلى تعميق مفهوم الثقافة والتربية السلوكية لنضمن سلامة الإنسان وممتلكاته، ونحافظ على أمن المجتمع ومقوماته البشرية والاقتصادية، على أن توضع الخطوات المعتمدة في إطار شمولي متجدد تتكامل فيه المجهودات مع مبادرات المجتمع المدني وبتشاور واتفاق بين جميع الهيئات والمؤسسات ذات الصلة، على أن يتسم بالاستدامة والواقعية والوضوح في الأهداف والوسائل والإمكانيات.

 

وأضاف عزامطة أن أسبوع المرور العربي ليس للتكريم و تبادل الهدايا و إنما لأخذ العبر و تصحيح الأخطاء و المضي قدما في تقليل نسبة الحوادث و ضررها على المجتمع الذي يحتاج إلى تكاتف الجهود من كافة شرائح المجتمع بالمدارس و المؤسسات و البلديات وغيرها، مشيرا إلى أن أخطار الحوادث لا تصيب جهة دون أخرى و عدم المبالاة في استخدام الطريق قد يؤدي حتما إلى كوارث غير مرجوة .

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …