9:32 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: النصر صبر ساعة والاسرى ببسالتهم وصمودهم سيحققون اهدافهم

شفا – اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان النصر صبر ساعة وان الاسرى ببسالتهم وصمودهم سيحققون اهدافهم .

 

واشاد البرغوثي بالمسيرات الضخمة التي خرجت نصرة للاسرى خاصة في الخليل ونابلس.

 

وقال البرغوثي ان الاسرى هم من شقوا طريق نهوض وتعاظم المقاومة الشعبية مشددا على ان ما نشهده هو بداية انتفاضة شعبية لمناصرة الاسرى وكنس الاحتلال الاسرائيلي.

 

وعبر البرغوثي عن فخره في تجلي الوحدة الوطنية في المسيرات الشعبية التي تشارك فيها جميع القوى والفصائل بروح وحدوية.

 

واضاف البرغوثي ان ما اظهرته الخليل ونابلس وكافة المناطق هو ان شعبنا في الوطن والشتات هو شعب الجبارين بصمود اسرانا خاصة الاسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة اللذين دخل اضرابهما يومه الثالث والسبعون وهو اطول اضراب عن الطعام في تاريخ البشرية.

 

وشدد البرغوثي على ضرورة اسناد الاسرى والعمل من اجل وضع حد لمعاناتهم وتامين الافراج عنهم وتوحيد الجهود والالتفاف حول قضيتهم لتكون على سلم أولويات جميع الفصائل وتعزيز مكانتها دوليا.

 

كما دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المختصة بحقوق الإنسان والأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة التدخل لوقف ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من قمع وتعذيب والعمل على حمايتهم وإطلاق سراحهم وانقاذ حياتهم التي باتت في خطر خاصة وان هناك من جاوز اضرابهم عن الطعام الشهرين.

 

وقام النائب مصطفى البرغوثي بزيارة تضامنية الى خيمة الاعتصام المقامة في الخليل تضامنا مع الاسيرين ثائر وشاهر حلاحلة حيث التقى عائلتهما مؤكدا تضامنه معهم.

 

وقال البرغوثي ان الاسرى تمكنوا من توحيد شعبنا رغم تغييبهم في سجون الاحتلال داعيا الى تكريس تلك الوحدة لمواجهة التحديات التي يمر بها شعبنا خاصة الاسرى الذين باتت حياتهم في خطر.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …