11:36 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاغاثة الطبية الفلسطينية تخرج مئتي طالب ومعلم من مدارس ضواحي القدس

شفا – خرجت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية 196 طالبا وطالبة ومعلما ومعلمة حصلوا على دورات في الاسعاف الأولي في مدارس ضواحي القدس.

 

وشارك في حفل التخريج الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس الجمعية وباسم عريقات مدير تربية ضواحي القدس وابراهيم زعاترة مدير عام مدرسة دار الأيتام الاسلامية الصناعية ومجموعة من مدراء المدارس والمعلمين ورؤساء البلديات والمجالس القروية في المنطقة.

 

كما شارك في الاحتفال الذي نظم في مدرسة دار الأيتام الاسلامية الصناعية في العيزرية ست مدارس هي مدرسة بنات العيزرية الثانوية ومدرسة ذكور أبوديس الثانوية ومدرسة بنات أبو ديس الثانوية ومدرسة ذكور حزما الثانوية ومدرسة بنات السواحرة الثانوية ودار الأيتام الصناعية.

 

وحصل كل فريق من الطلبة على دورة تدريبية بواقع 13 لقاء تدريبيا و21 ساعة تدريبية خلال العام الدراسي 2011 – 2012، حيث نفذت التدريب عطاف ملصة من جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية.

 

واشاد ابراهيم زعاترة مدير عام مدرسة دار الأيتام الاسلامية الصناعية خلال كلمة له في الاحتفال بدور الاغاثة الطبية في دعم البرامج الصحية في المنطقة مطالبا بالمزيد من التعاون والشراكة .

 

بدوره ألقى الدكتور مصطفى البرغوثي كلمة أشاد فيها بدور التربية والتعليم ووزارة الأوقاف وادارات المدارس من انجاح تلك الدورات وما ابدوه من تعاون مع فرق الصحة المدرسية التابعة للاغاثة.

 

وأشار الدكتور البرغوثي الى استمرار جمعية الاغاثة الطبية في دعم القدس ومواطنيها مؤكدا ان نشاطات الجمعية ستتسع خلال الفترة القادمة في القدس.

 

واوضح الدكتور البرغوثي أن الاغاثة الطبية دربت وما زالت حوالي 64 ألف مسعف ومسعفة في الوطن .

 

من جهته أشار مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس باسم عريقات الى أهمية الشراكة والتعاون ما بين جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية ووزارة التربية، مشيدا بدور الجمعية في تقديم الخدمة الصحية النوعية خاصة من خلال برامج الصحة المدرسية.

 

واعرب عريقات عن شكره للاغاثة على ما قدمته وما زالت تقدمه لخدمة شعبنا خاصة في المناطق المحاصرة ومناطق الجدار والاستيطان.

 

وتم خلال الحفل تقديم عروض مميزة من المدارس المشاركة منها عرض للكشافة ومسرحية وأغاني ودبكة.

 

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين من الطلبة والمعلمين.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …