3:41 مساءً / 12 نوفمبر، 2019

رئيس بلدية بيت لحم يعلن عن ثلاثة مشاريع سيجري تنفيذها في بيت لحم

شفا – أشاد رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة بالعلاقة المتينة التي تربط فلسطين بإيطاليا، وذلك في رسالة بعثها إلى القنصل الإيطالي العام في القدس جيامباولو كانتيني لتقديم الشكر للحكومة الإيطالية على إثر موافقتها مؤخراً لتمويل ثلاثة مشاريع في مدينة بيت لحم من خلال برنامج دعم البلديات الفلسطينية.

 

وعبّر رئيس البلدية في الرسالة عن شكره ومجلس بلدية بيت لحم وعموم أهالي المدينة للحكومة الإيطالية والشعب الإيطالي، الذي يقف دوماً إلى جانب الشعب الفلسطيني واهتمامه المتواصل بدفع عجلة التنمية في فلسطين.

 

وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه المشاريع مليون وأربعمائة وثلاثة وعشرين ألف يورو، وهي مشروع تأهيل وتجميل المنطقة التجارية (المدبسة) في البلدة القديمة من بيت لحم، حيث تبلغ قيمة المشروع 724 الف يورو بتمويل من بلديتي فيشينزا وبادوفا، ويهدف إلى إعادة تأهيل المنطقة التجارية في بيت لحم وسيجري تنفيذه بالتعاون مع مركز حفظ التراث الثقافي.

 

أما المشروع الثاني فهو بناء القدرات لتطوير دوائر بلدية بيت لحم مولته مقاطعة بوليا وتجمّع الهيئات المحلية الإيطالية بقيمة 616 ألف يورو، والذي يهدف بشكلٍ أساسي إلى تطوير دوائر بلدية بيت لحم المختلفة وتزويدها بالمعدات والآليات اللازمة لسير عملها، بالإضافة لتدريب الكوادر لما له أهمية في تحسين نوعية وجودة الخدمات التي تقدمها البلدية لسكان مدينة بيت لحم والسياح والحجاج القادمين إليها.

 

المشروع الثالث هو إقامة مصنع للبوظة في مركز السلام في بيت لحم بتمويل قدره 82 الف يورو قدمته كل من محافظة لاسبيزيا وبلدية سانت ستيفانو ماغرا، وسيقدّم المصنع مختلف أنواع البوظة الإيطالية بأسعارٍ مناسبة، بالإضافة لتدريب الكوادر الشابة على عمل البوظة الإيطالية، وسيوفر المشروع فرص عمل عديدة خاصة لفئة الشباب.

 

وفي هذا الصدد أفاد مدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص أنّ البلدية وفور تلقيها هذه الموافقة بدأت الاتصالات مع مكتب التعاون الإيطالي في القنصلية الإيطالية بالقدس والجهات المعنية لاستكمال الإجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ هذه المشاريع في المستقبل القريب، لما لهذه المشاريع من أهمية كبيرة لمدينة بيت لحم وسكانها.

شاهد أيضاً

ألمانيا تعتقل 3 اشخاص بينهم تركيان يُشتبه بانتمائهم لداعش بتهمة التخطيط لهجوم

شفا – قال الإدعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في …