9:26 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إنهاء مشروع المواطنة بمدرسة بنات بلاطة

شفا – واصلت طالبات مشروع المواطنة في مدرسة بنات بلاطة الأولى الاستعداد لإنهاء مشروع المواطنة لهذا العام، والذي يحمل بعنوان (إيجاد مساحات خضراء صديقة للطفل في المدرسة في المدرسة) وذلك من خلال إنشاء حديقة مدرسية وزراعة مساحات خالية في المدرسة.

 

وسبب اختيار الطالبات لهذا المشروع، هو أن مدرستنا تفتقر لوجود أي نوع من النباتات الخضراء التي تعمل على تهدئة النفس وتجلب الظل، وتجعل نفسية الطالبات تقترن بالحنين إلى روحانية الطبيعة باعتبارها الأم الكبرى، ويكون فيها وقود لخيالهم وعاطفتهم في جو مليء بالبهجة والمتعة والاستفادة من النباتات المزروعة في حصص العلوم إذ تتيح للطالبات التعرف على أنواع عديدة من المزروعات واستكشاف عالم المعرفة.

 

وباختيار هذا المشروع نستطيع التغلب على ثلاث مشكلات من المشكلات المقترحة في آن واحد ورفع التحصيل الدراسي ، وتحويل الأثاث التالف الى مقاعد كبيرة ثابتة.

 

وقالت منسقة المشروع المعلمة خوله الغفاري إن طالباتها عملن بروح الفريق الواحد أثناء تنفيذ المشروع الذي رفع من روح القيادة وتحمل المسؤولية لدى الطالبات والتواصل واللقاءات مع المسئولين وصناع القرار الذين لهم صلة بالمشروع.

 

وأضافت الغفاري إن هذا المشروع لقي دعما واسعا من قبل أولياء الأمور والمعلمات وطالبات المدرسة، والمؤسسات الفاعلة في المخيم وعلى رأسها لجنة الخدمات الشعبية ومكتب مدير مخيم بلاطة التابع لوكالة الغوث.

 

أما مديرة المدرسة السيدة كفاح أمارة فقد أشادت بجهود الطالبات وتعاونهن، وشكرت لجنة الخدمات الشعبية ومكتب مدير مخيم بلاطة على التعاون الدءوب مع المدرسة والذي يصب في مصلحة المدرسة.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …