4:40 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الأندية الرياضية برفح تنظم مسيرة تضامنية مع الأسير السرسك

شفا – نظمت الأندية الرياضية في محافظة رفح مسيرة تضامنية مع الأسير محمود السرسك لاعب منتخب فلسطين والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 50 يوماً على التوالي ومع كافة الأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.

 

وانطلقت المسيرة من نادي خدمات رفح باتجاه منزل الأسير السرسك وخيمة التضامن، ورفع خلالها المشاركون صور الأسير السرسك، هذا وقد تقدم المسيرة رؤساء وإدارات الأندية في رفح وممثلي القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وشخصيات وطنية ووجهاء .

 

و قال فتحي أبو العلا رئيس نادي خدمات رفح في كلمة الأندية ” نقف اليوم تضامناً ووفاءاً مع أسرانا الذين يسطروا أروع معارك البطولة في تاريخ النضال الوطني لنؤكد أننا جزء لا يتجزأ من حركة التحرر الوطني “،مشدداً على مساندة الأسرى الأبطال في مطالبهم العادلة التي كفلتها كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية .

 

وأضاف أبو العلا ” أن أسرانا يخوضون معركتهم في ظل غياب متعمد للضمير العالمي وللمؤسسات والقوى الدولية والتي ثارت سابقاً لأجل الإفراج عن شاليط ولم تحرك ساكناً تجاه آلاف الأسرى الفلسطينيين التي تمارس إدارة السجون أبشع أنواع القهر والتنكيل .

 

وأكد أبو العلا على تضامن الحركة الرياضية والأندية مع كافة أسرانا في معاركهم مع الاحتلال، مستنكراً كافة الاعتداءات والإجراءات العنصرية والتعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الاسرى.

 

وطالب أبو العلا الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتحرك ومخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية لتفعيل قضية اللاعب الدولي الأسير محمود السرسك والضغط على الاحتلال للإفراج عنه، داعياً إلي إبراز قضية الأسرى في كافة فعاليات الرياضية المحلية والعربية والدولية .

 

ومن جانبه أكد الدكتور نبيل الطهراوي رئيس نادي جماعي رفح في حديث صحافي لوسائل الإعلام خلال المسيرة، على ضرورة تكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على الممارسات العنصرية والتعسفية من قبل سلطات الاحتلال وإدارة السجون ضد الاسرى، داعياً إلي الالتفاف حول أسرانا وقضيتهم العادلة ومطالبهم الإنسانية التي تتمثل بحقهم في زيارات ذويهم واحتضان أبنائهم وحرمانهم من الرعاية الصحية والتعليم والتفتيش العاري والعزل الإنفرادي .

 

وقال د. الطهراوي بأن هذه الفعالية هي بداية انطلاق لسلسلة من الفعاليات التضامنية تنظمها الحركة الرياضية دعماً للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، مؤكداً على دعم الحركة الرياضية لقضية الأسرى ولمطالبهم الشرعية .

 

ودعا الطهراوي إلي رص الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية من أجل الأسرى الذين ضحوا بحريتهم، وليتمكن شعبنا من مواجهة السياسات الإسرائيلية وجرائمها التي ترتكبها بحق شعبنا والاسرى.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …