1:29 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الإفراج عن أسير من جنين أمضى 10 سنوات

اعتصام لأهالي الاسرى بالضفة

شفا – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، عن الأسير أمجد حسن عبادي (38 عاما) من قرية طورة الغربية جنوب غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.


وحمل الأسير المحرر عبادي رسالة من الأسرى في سجون الاحتلال إلى المؤسسات الإنسانية والحقوقية تدعوهم للتدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال لوضع حد للسياسة القمعية التي تنتهجها ضد الحركة الأسيرة على كافة الأصعدة.


وحذر أسرى النقب من سقوط شهداء في أية لحظة جراء الأوضاع الصحية المتردية والخطيرة التي يعيشها الأسرى، خاصة وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.


وقال عبادي في تصريحات صحفية عقب الإفراج عنه، “إن إدارة سجن النقب أبلغت الأسرى، وضمن سياستها الترهيبية والترغيبية لفك الإضراب، أنه في الإضراب الأيرلندي سقط 10 من المعتقلين ولم يحققوا شيئا، وأنهم كذلك لن يحققوا شيئا ولو سقط شهداء أكثر”، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال أقدمت على سحب كافة الإنجازات من الأسرى، وحرمتهم من مخصصات “الكنتين”.


وأضاف أن سلطات الاحتلال لا تزال تصعد من سياستها القمعية بحق الأسرى والمتمثلة بفرض الغرامات المالية الباهظة لأتفه الأسباب، وسوء الطعام المقدم كما ونوعا، وحرمان الأسرى المرضى من إجراء عمليات جراحية، وعدم إعطائهم العلاج المناسب.


وناشد أسرى النقب، في رسالتهم، الفعاليات والمؤسسات والقوى المشاركة بكثافة بالفعاليات التضامنية معهم، وكشف وفضح سياسة الاحتلال الإجرامية الممنهجة بحق آلاف الأسرى.

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل اربعة مواطنين من محافظة بيت لحم

جيش الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة الغربية

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الأربعاء، 15 مواطنا …