7:21 مساءً / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الجزائريون يدلون بأصواتهم لاختيار برلمان جديد

شفا -يتوجه ملايين الناخبين الجزائريين، اليوم الخميس إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد وسط مخاوف من ضعف إقبال المواطنين، ما قد يتسبب في إحراج السلطة التي يشجع مسئوليها على ضرورة المشاركة الواسعة.

وقالت صحيفة ” الخليج” الإماراتية إن هناك مخاوف لدى المسئولين الحكوميين من ضعف إقبال المواطنين والذي بدى واضحا في المشاركة في المهرجانات الحزبية للمرشحين والتي اقتصرت على وجود أتباع كل حزب فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الجزائرية نشرت أكثر من “500 “مراقب دولي وعربي في جميع أنحاء الولايات البالغة “48” ولاية، لمراقبة هذه الانتخابات التي يتنافس فيها 25 ألفاً و “800” مرشح موزعين على”44″ حزباً، إضافة إلى المستقلين للفوز بــ “462 “مقعداً.

ولأول مرة يشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الجزائرية وفد أوروبي يضم 120 شخصا ووفدا المنظمتين غير الحكوميتين (كارتر وآن .دي .أي) الأمريكيتين، بالإضافة إلى وفد من الجامعة العربية يضم “130” مراقباً، كما يشارك الاتحاد الإفريقي بأكبر وفد يضم “200” مراقب

ويشارك الاسلاميون في الانتخابات عبر تكتل “الجزائر الخضراء” وهو ائتلاف إسلامي يتشكل من حركة مجتمع السلم (الإخوان المسلمون) المشاركة بالحكومة الحالية بـ 4 وزراء وحركتي النهضة والإصلاح

وتحدت الأحزاب الإسلامية التي دخلت بقوة هذه الإنتخابات السلطة بتنظيم اقتراع نزيه بمعايير دولية، وهو ما أعلنت السلطة أنها ملتزمة به لكنها قللت من توقعات الإسلاميين، وقالت إن الجزائر ستشكل استثناء في المنطقة العربية .

هذا ويرى المراقبون أن الاسلاميون سيكون لهم نصيب الاسد من اعضاء البرلمان القادم وهو ما يستدعي بالضرورة تشكيل الحكومة القادمة من الاسلاميين”

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …