12:30 مساءً / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

البعثة الهولندية تتفقد الأراضي المتضررة من اعتداءات المستوطنين بنابلس

شفا – نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) واتحاد لجان العمل الزراعي جولة تفقدية برفقة وفد من الممثلية الهولندية إلى بلدة عقربا بمحافظة نابلس، وذلك بهدف الاطلاع على حجم الأضرار الناجمة عن اعتداءات المستوطنين الاخيرة على الاراضي الزراعية في البلدة، حيث ينفذ بها مشروع استصلاح وتأهيل أراضي وشق طرق زراعية من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي ضمن برنامج تحسين مستوى المعيشة في الاراضي الفلسطينية المحتلة، الممول من قبل الممثلية الهولندية وبإدارة جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية).

 

وضم الوفد رئيسة البعثة الهولندية في الأراضي الفلسطينية بريغيتا تازلر، وبمرافقة المهندس سعادة ابوشيخة من اتحاد لجان العمل الزراعي والمهندس ضياء سلامة من الإغاثة الزراعية، بالاضافة الى اللجنة الزراعية في البلدة ورئيس البلدية وعدد من المزارعين المتضررين من اعتداءات المستوطنين على اراضيهم.

 

وتمثلت الاعتداءات بخلع وقطع مئات الاشتال من الاشجار المثمرة والمزروعة حديثا، بالإضافة الى تدمير جزء كبير من السياج وسرقة الاعمدة الحديدية الخاصة بها، واستمعت “تازلر” خلال الجولة لشرح مفصل عن معاناة المزارعين الذين يمتلكون اراضي قريبة من مستوطنة “ايتمار” والتي من ابرزها خلع الاشتال ومنعهم من الوصول الى أراضيهم ومنعهم من ممارسة الأعمال الزراعية المختلفة من حراثة وجني المحصول.

 

وفي ختام الزيارة شكرت رئيسة البعثة الهولندية المزارعين والمجتمع المحلي على حسن الاستقبال ووعدت بعمل اقصى مجهود ممكن لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات واكدت على دعمها ومؤازرتها للمزارعين المتضررين واهالي البلدة.

 

وبدورهم اثنى المزارعون ورئيس البلدية على هذه الزيارة مقدمين شكرهم للحكومة الهولندية لدعمها المتواصل للشعب الفلسطيني واكدوا على حرصهم الشديد على الحفاظ على الاراضي الزراعية المهددة من قبل الاحتلال من خلال زراعتها ومواظبة العمل فيها بالرغم من كل الصعوبات والاعاقات من جانب الاحتلال، حيث أن الأرض أحد اقوى الركائز التي تؤكد وتجسد الهوية الفلسطينية.

 

يذكر ان الاراضي المستهدفة في الاعتداءات هي من الاراضي التي تم استصلاحها وزراعتها ضمن المشروع والاعتداء الاخير يعتبر الثالث من نوعه منذ عام 2010.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …