7:46 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تنظم ورشة تعريفية حول مشروع الانتعاش الاقتصادي

شفا -نظم قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس ورشة تعريفية حول مشروع الانتعاش الاقتصادي في قطاع غزة والذي ينفذه الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات بكتي وبدعم من مؤسسة أوكسفام الدولية، بحضور م. هيثم أبو شعبان مدير الحاضنة الفلسطينية بقطاع غزة، أ. محمود رفيق الفرا المحاضر بقسم الحاسوب بالكلية ومنسق أنشطة بكيتي بالكلية، بالإضافة إلى عدد من طلبة قسم الحاسوب الكلية.

 

وتحدث أبو شعبان عن فكرة المشروع والذي يهدف لدعم وتمكين الشباب الفلسطيني وخاصة الرياديين منهم الذين يملكون أفكار لمشاريع تكنولوجية إبداعية ويطمحون لتنفيذها من أجل بناء مستقبلهم وتطوير مجتمعهم، مشيراً على أن الحاضنة الفلسطينية ستعمل على احتضان أفضل 5 أفكار لمشاريع قابلة للتنفيذ في المجال التكنولوجي خلال العام الحالي وتقديم تدريب نوعي للرياديين حول مشاريعهم كما سيتم تقديم العديد من الخدمات المتكاملة لتسريع عملية النجاح.

 

وتطرق أبو شعبان لشروط القبول في المشروع وذلك بوجود فكرة مشروع تكنولوجي إبداعي لدى المتقدّمين بغض النظر عن القطاع الذي يخدمه هذا المشروع وأيضاً الالتزام بالبرنامج التدريبي في حال قبول الفكرة والتمتع بروح المبادرة والعمل الجماعي، كما قدم أبو شعبان شرح تفصيلي عن كافة المعلومات التي يتضمنها طلب القبول الخاص بالمشروع ذاته.

 

بدوره أوضح الفرا أن تنظيم هذه الورشة تأتي استكمالاً لعدد من الأنشطة التي تنظمها الكلية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في خدمة فئة الشباب والتي تهتم بتسويق مشاريع التخرج المبدعة الخاصة بالطلاب.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …