11:53 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

محاضرة للتوجيه السياسي في مدرسة واد رحال المختلطة

شفا – القى حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب صباح اليوم محاضرة أمام طلبة مدرسة واد رحال الثانوية المختلطة تحدث خلالها عن الهجمة الاستيطانية التي تشهدها الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتسعى من خلالها حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل بزعامة نتنياهو إلى فرض وقائع جديدة على الأرض تحول دون قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 67.


وأضاف ربعي أن حكومة نتنياهو ماضية قدما في سياستها الاستيطانية، من خلال مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، والاستيلاء على المزيد من المنازل العربية في القدس المحتلة، غير آبهة بالعواقب الوخيمة لهذه السياسة على عملية السلام في المنطقة .


وفي السياق ذاته تحدث سامي صلاحات مدير العلاقات العامة عن التحدي الإسرائيلي لكافة الاتفاقيات والقوانين والأعراف الدولية التي لا تعترف بشرعية هذا الاستيطان وتعتبره عقبة حقيقية على طريق السلام في الشرق الأوسط.


وقال أن المستوطنات الإسرائيلية هي سياسية، أمنية بامتياز، حيث تحولت هذه المستوطنات إلى قلاع حصينة ومعسكرات ومخازن أسلحة ومراكز اعتداء على الفلسطينيين، وكذلك مصدر تهديد دائم لأمن وأمان المواطن الفلسطيني على نفسه وممتلكاته.

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …