9:27 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

دائرة القياس والتقويم تعقد ورشة لمطبقي الاختبار الوطني 2012

شفا – عقدت في مدرسة الامة الثانوية اجتماع لمطبقي اختبار التقويم الوطني في مديرتي التربية والتعليم للقدس وضواحي القدس.


وقد حضر الاجتماع الاستاذ خالد بشارات من دائرة القياس والتقويم والذي قام بشرح الية تطبيق الاختبار الوطني بكل تفاصيله واهميته وكذلك الاستاذ خالد منصور منسق الدراسة في مديرية ضواحي القدس والاستاذ حسن عليان منسق الدراسة في مديرية القدس الشريف .


وقد تناول الاستاذ خالد بشارات في شرحه اهمية تطبيق الاختبار الوطني واثره على المسيرة التعليمية واستعرض بعضا من موشرات التحصيل للاختبار في سنوات سابقة والهدف منم اجراء الاختبار والاختبارات التي نفذتها دائرة القياس والتقويم كذلك تناول كيفية اجراء الاختبار على عينات الدراسة لكل من الصفين الرابع والعاشر في ثلاث مباحث اللغة العربية والرياضيات والعلوم وان العينات تم اختيارها ضمن وفق اسس علمية وكيفية اختيار الطلبة من هذه الصفوف وان اختيار الطلبة تم على اساس عشوائي وليس على اساس شعب .


وكذلك تم شرح الخطوات التي تسبق الاختبار وما سيتم اثناء اجراء الاختبار وكذلك ما بعد الاختبار. ثم تتطرق إلى الاستبانات الخاصة بالاختبار وضرورة تعبئة الاستمارات وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش حيث اجاب الاستاذ خالد بشارات على كافة اسئلة المشاركين .


من جانبهما بيانا منسقا الدراسة الاستاذ خالد منصور والاستاذ حسن عليان اهمية انجاح هذا الاختبار في المدارس المختارة وان المنسقين هما حلقة وصل بين المدرسة والوزارة.


بعد ذلك تم توزيع دليل تطبيق أدوات دراسة التقويم الوطني على المشاركين .


جدير ذكره بان الاختبار سيطبق على 33 مدرسة من مديرية ضواحي القدس و 38 مدرسة من مديرية القدس الشريف.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …