1:33 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المئات يشاركون في مهرجان الوفاء في البيرة

شفا – أفاد عماد قراقرة المشرف الاعلامي لساحة الحرية في البيرة أن الساحة شهدت اليوم حضورا رسميا وشعبيا حاشدا تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.


وحضر رئيس الوزراء د . سلام فياض ومحافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام وامين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم واعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية وقادة الفصائل الوطنية والقيادة النسوية بالإضافة إلى مشاركة المئات من ابناء الشعب الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة وأسر الشهداء في المهرجان الجماهيري في ساحة الحرية بمدينة البيرة “مهرجان الوفاء للاسرى” .


وفي كلمة نيابة عن الرئيس قال د . جمال محيسن ان ابناء شعبنا الفلسطيني اليوم يقفون وقفة عز وكرامة تضامناً مع الاسرى الابطال المضربين عن الطعام فهم ابطال وعنوان المعركة ضد الاحتلال باضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 22 يوم . وخاطب الأسرى قائلا: ‘لقد دفعتم ثمن حرية هذا الوطن وثمن حرية شعبكم من خلال هذه المسيرة الطويلة في مواجهة الاحتلال الذي يحتفل هذه الأيام بذكرى اغتصاب فلسطين ونحتفل فيها بذكرى نكبتنا، وأنتم أيها الأسرى الذين تدفعون من حريتكم ثمنا لحرية الوطن بأمعائكم الخاوية.


وفي كلمة لمحافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام قالت وتوجهت إلى الأسرى مؤكدة أنهم أهل وحماة المسيرة الوطنية والهوية مطالبة برفع الصوت عاليا والتأكيد على حق الأسرى في نيل الحرية والكرامة في معركة الأمعاء الخاوية التي رسموا بها أبلغ صور النضال والصبر محملة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياتهم المعرضة للموت.


اما عوض مسحل وفي كلمة نيابة عن زملائه المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام بساحة الحرية قال أنهم يقفون مع الأسرى في معركتهم معركة الإرادة والصمود فهم من سطر أروع ملاحم البطولة والتحدي داعين القيادة لجعل قضية الأسرى القضية المركزية إلى جانب تحقيق الوحدة داعيا كافة الأسرى إلى التحلي بالأمل والصبر فنصرهم قريب.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …