10:55 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اشتباكات بين اسرائيليين والشرطة الاسرائيلية وسط تل أبيب

شفا -ذكرت مصادر  ل شفا انه حدث اشتباك عنيف بين اسرائيليين والشرطة الاسرائيلية وسط تل أبيب خلال المسيرة، التي نظمتها الناشطين المرتبطين بتنظيم احتجاج خارج المسرح الوطني للاحتجاج على اتفاق بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين  نتنياهو و شاؤول موفاز .

وذكرت مصادر بأن عدد المحتجين كان اكثر من الفين شخص.

زعيمة حزب كاديما تسيبي ليفني قالت انها جاءت “بناء على طلب من هؤلاء الشباب، الذين يهتمون إسرائيل ، ونحن مستعدون للقتال من أجل مستقبله، ويمكن ان يتسامح مع عدم هذا الصباح التحول في الأحداث.

وكان عدد من أعضاء الكنيست من حزب ميرتس وحزب العمل حضر التظاهرة.

اعتقلت الشرطة ما لا يقل عن ستة من المتظاهرين للاشتباه في تعكير الهدوء واشتبكت معهم .

عضو الكنيست نيتسان هوروفيتس (ميرتس)، الذي عطل مؤتمر صحافي نتنياهو وموفاز اعلن ان حزب كاديما سينضم الى الائتلاف، وقال خلال هذا التجمع، وقال “الناس يشعرون بأن الحكومة والنظام السياسي بشكل عام لا تمثل لهم، وهم الخروج إلى الشوارع للقتال من أجل حرف اسرائيل.

“هذه ليست مجرد معركة من أجل العدالة الاجتماعية بعد الآن؛.. بل هو الكفاح من أجل بلد موفاز بصق في وجه الجمهور هو بيع أكبر فصيل إلى بيبي على مقاعد،” قال.

 

وقال عوفر ، وهو ناشط اجتماعي، ويطالب المحتجون أن الكنيست “يتوقف عن أن يكون ملعب محرجة لأعضاء هيئة الأركان العامة (الجيش الاسرائيلي)” وترغب في نقل رسالة مفادها أن الجمهور سوف “لم يعد تقبل مثل الخزى الذي شهدناه في الساعة 2 صباحا زعماء. (اتفاق الوحدة) الكذب هي مشكلة بالنسبة لنا جميعا. “

 

وقال ناشط في العمل “جئنا الى هنا لنقول ان الحق في اختيار هو في يد الشعب. ذهبنا الى  انتخابات التفكير في الأفق، ولكنهم اكتشفوا لاحقا ان حزب كاديما تم تجاوزها من قبل خشية ان يمكن تركها من دون أي مقاعد الكنيست “.

وجرت مظاهرات مماثلة ضد اتفاق الوحدة مساء اليوم الثلاثاء في بئر السبع والقدس.

 

شاهد أيضاً

مروان البرغوثي يطالب الرئيس عباس بتنفيذ وصايا الزعيم ” ياسر عرفات “

شفا – طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، الرئيس محمود عباس بالتمسك …