6:55 مساءً / 4 يوليو، 2020
آخر الاخبار

عائلة منفذ هجمات تولوز تشرع في مقاضاة الأمن الفرنسي

شفا -أعلنت محامية عائلة محمد مراح منفذ هجمات تولوز ومونتوبان في جنوب غرب فرنسا اليوم الاثنين عزمها على إتمام إجراءات تخص رفع الدعوى ضد السلطات الفرنسية الاثنين المقبل.

 

وقالت المحامية زهية مختاري وفق وكالة فرانس برس: “أنا جاهزة للسفر إلى فرنسا الخميس أو السبت القادمين على أن تباشر إجراءات رفع الدعوى ضد السلطات الفرنسية الاثنين المقبل”.

وأضافت: “سيتم تحديد تاريخ السفر بحسب استعداد الزملاء الآخرين الذين سيسافرون معي، لكن موعد السفر سيكون إما الخميس أو السبت”.

وأشارت المحامية إلى أنها حصلت على تأشيرة دخول إلى فرنسا من القنصلية الفرنسية بالجزائر العاصمة قبل خمسة أيام، مؤكدة أنها تلقت تسهيلات خاصة باعتبارها محامية.

وأوضحت مختاري أن المحامية الفرنسية إيزابيل كوتان بير سيكون لها دول مكمل في إجراءات الدعوى بحكم معرفتها بمجريات القضاء الفرنسي.

وأشارت الوكالة إلى أن إيزابيل كوتان بير هي محامية وزوجة الفنزويلي إيليتش راميريز سانشيز المعروف بـ”كارلوس” والذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في فرنسا لقتله شرطيين اثنين ومخبرًا للشرطة في باريس في 1975.

وقالت المحامية مختاري: “رحيل ساركوزي من الرئاسة الفرنسية وانتخاب فرنسوا هولاند سيسهل تطبيق العدالة”. وأضافت: “هولاند كان دائمًا يقول: إنه سيسهر على تحقيق العدالة وتسوية الخلافات العالقة بين الجزائر وفرنسا”.

وكشفت في وقت سابق أن بحوزتها شريطين مصورين قد يكون مراح هو نفسه من صورهما، يثبتان تعرضه “لعملية تصفية” من قبل القوات الخاصة الفرنسية.

جدير بالذكر أن محمد مراح قتل في 22 مارس بعد حصار دام أكثر من ثلاثين ساعة في بيته بتولوز واعترف بقتل ثلاثة أطفال ومدرس يهودي وثلاثة عسكريين بين 11 و19 مارس في تولوز ومونتوبان.

شاهد أيضاً

الجبهة الديمقراطية تحذر من تزايد معدلات الانتحار في قطاع غزة

شفا – حذرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من تزايد معدلات الانتحار في قطاع غزة، بعد …