3:26 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جامعة الاستقلال تستضيف الكاتب الفلسطيني أنطوان شلحت

شفا -استضافت جامعة الاستقلال في أريحا بعد ظهر اليوم الثلاثاء الكاتب والأديب الفلسطيني أنطوان شلحت من مدينة عكا في الداخل الفلسطيني، حيث استقبله د. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الجامعة ود. جوني عاصي عميد عمادة البحث العلمي، ورافق الضيف في زيارة أ. آيات نزال وأ. فراس عبيد من وزارة الثقافة.

 

وألقى الكاتب أنطوان شلحت محاضرة أمام الطلبة في مسرح الشيخ هزاع بن زايد حملت عنوان” دور الثقافة في رفع الوعي بالقضية الفلسطينية”, حيث جاءت الزيارة ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية في جامعات ومعاهد الوطن لعدد من الأدباء والكتاب الفلسطينيين للحديث عن تجاربهم وتعريف الطلبة بالثقافة والتاريخ الفلسطيني.

 

وتحدث شلحت في محاضرته عن الحكم العسكري الإسرائيلي الذي فرض على الشعب الفلسطيني والقيود التي تفرضها إسرائيل على أهالي الداخل الفلسطيني لمحاولة عزلهم عن باقي أجزاء الوطن والعالم.

 

وقدم للطلبة نبذة عن أهم الشعراء الفلسطينيين الذين حاولوا من خلال قصائدهم ومؤلفاتهم تجسيد المشاعر التي تنتاب الفلسطيني في ظل ما يكابده من ظلم وممارسات الاحتلال, كالشاعر الفلسطيني محمود درويش, وسميح القاسم, وتوفيق زياد, حيث عملوا على نشر قصائدهم منذ البدايات بالصحف التي كان يسمح لها بالصدور آنذاك.

 

وتطرق الكاتب أيضاً في محاضرته للوعي الوطني وأهمية التمسك بالهوية الفلسطينية للحفاظ عليها وحمايتها من كافة محاولات التجريد والنفي.

 

وأجاب الضيف في نهاية اللقاء عن استفسارات وأسئلة الطلبة.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …