9:46 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم ولتكنولوجيا تنظم محاضرة علمية بعنوان “اللغة الإنجليزية بين النظرية والتطبيق”

شفا -نظم القسم الأكاديمي بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس محاضرة علمية بعنوان “اللغة الإنجليزية بين النظرية والتطبيق” ألقاها المحاضر بالقسم أ.وليد أبو ضباع، بحضور أ. خضر الأسطل رئيس القسم الأكاديمي بالكلية، د.بسام النجار المحاضر بالقسم. بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم وجمع من طلبة الكلية.

 

و تحدث أ. أبو ضباع عن اللغة الانجليزية والدور الذي تلعبه في حياتنا اليومية سيما وأنها تعتبر اللغة العالمية والأوسع انتشاراً وتداولاً بين الدول والشعوب في العالم, فهي تمثل لغة العصر وتعتبر لغة العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي في هذا العصر على اعتبار أن جميع الدراسات والأبحاث العلمية يتم إعدادها باللغة الإنجليزية، فضلاً عن كونها تؤثر في عمليات التجارة والصناعة والسياحة والسفر الأمر الذي يدعو للاهتمام والتركيز على تعلم هذه اللغة بشكل أوسع في الكليات والجامعات والمعاهد التي تهتم في هذا الجانب.

 

وفي السياق ذاته أشار أ.أبوضباع إلى فوائد تعلم الإنجليزية المتمثلة في الرد على حملات التشويه المتعمدة على العرب من قبل الغرب بالإضافة إلى دحض الأفكار الخاطئة والمفاهيم المغلوطة عن العرب والثقافية الإسلامية، منوهاً إلى الطرق الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية كتعلمها ككل وليس بشكل مجزأ, وأيضا الاستماع الحفظ الجيدين للمصطلحات، معرجاً على أسباب ضعف اللغة الانجليزية والتي ترجع إلى أساليب التعليم الخاطئة والخجل من تكلم هذه اللغة الانجليزية خوفاً من الوقوع في الأخطاء بالإضافة إلى عدم وجود رغبة عند الدارس وإنما لتجاوز الامتحانات فقط، موجهًا كلمة إلى الحضور بأنه يجب على متعلم اللغة الانجليزية أن يكون لديه الدافعية والحافز والهدف والطموح لتعلم هذه اللغة.

 

وفي كلمة رئيس القسم الأكاديمي أكد أ.الأسطل على ضرورة عقد مثل هذه المحاضرة التي تدعم وتعزز تعلم اللغات لا سيما وأن الدين واللغة والتاريخ هي العوامل الأساسية التي تعمل على الحفاظ على هوية الأمة الإسلامية وأن القسم الأكاديمي سيعمل جاهداً على عقد العديد من الندوات والمحاضرات التي تحث على التمسك بكافة العوامل التي تساعد على الحفاظ على تراث أمتنا الإسلامية.

شاهد أيضاً

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقدم التعازي باسم القائد دحلان باستشهاد بهاء أبو العطا

ساحة غزة شفا – قدم التيار الإصلاحي بحركة فتح _ ساحة ومحافظة غزة وقاطع الشجاعية، …