2:25 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

تربية طولكرم تشارك في مسيرات حاشدة نصرة للأسرى

شفا – شاركت الأسرة التربوية اليوم في محافظة طولكرم بمسيرات حاشدة جابت شوارع المدينة نصرة للأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

 

وتوجه مديرو مديرات مدارس المدينة والضواحي مع الهيئات التدريسية والطلبة تتقدمهم الفرق الكشفية والإرشادية والأعلام واللافتات التضامنية التي تؤكد على وقوفنا ودعمنا الكامل لمطالب الحرية والعدالة لأسرى الحرية إلى خيمة الاعتصام مقابل الصليب الأحمر.

 

وألقى مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم الأستاذ حسن سلامة كلمة وزارة التربية والتعليم العالي أكد فيها على واجب الأسرة التربوية كأكبر شريحة في مجتمعنا الفلسطيني تجاه من ضحوا بحريتهم من اجل حريتنا.

 

وحيا سلامة بكل فخر واعتزاز فرسان الأمعاء الخاوية وأصحاب الإرادة الحديدية الصامدين في وجه سجانيهم والرافضين للركوع، وأضاف أيضا أن هذه المشاركة الداعمة والمساندة لأسرانا تشكل ضغطا كبيرا على الاحتلال وعلى المحافل الدولية للتدخل من اجل إجبار الاحتلال على الانصياع للمواثيق والمعاهدات الدولية ذات العلاقة بأسرى الحرب.

 

وقال سلامة أيضا أن دور مديرية التربية والتعليم لا يقتصر في دعمه لأسرانا البواسل بالمسيرات الحاشدة هذا اليوم ، بل هناك جوانب عديدة ومجالات أخرى نؤكد فيها دعمنا الكامل لمطالب أسرى الحرية وذلك من خلال الإذاعة المدرسية الصباحية حيث أن ملف الأسرى في أذهان وكلمات طلبتنا، وأيضا في مهرجاتنا الاحتفالية في جميع المناسبات ومن خلال فقراتنا المختلفة نجسد معاناتهم ومطالبهم ونؤكد على وقوفنا معهم لان التربية والتعليم تعي دورها الهام والرائد في تعزيز الثقافة الوطنية لدى طلبتها فهي من تربي أجيال فلسطين وتهيئ قادتها.

 

وفي ختام كلمته قال سلامة إن الإجراءات التعسفية لا تجدي الاحتلال نفعا ولن تنال من عزيمة الأبطال ولن ينحني الزيتون الشامخ فوق روابي فلسطين الحرية، فمهما طال الليل لا بد أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر ، ووجه تحية إكبار للأسرة التربوية في المحافظة لدورها في مناصرة من يستحقون الإجلال والإكبار في سجونهم.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …