11:08 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مواجهات بالعروب واعتقال شاب وامرأة بالخليل

شفا – اندلعت صباح الاثنين مواجهات متفرقة بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال على مدخل مخيم العروب للاجئين شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية، فيما اعتقل الجنود شاب ومواطنة بعد تعرض منزلها لهجوم من جانب المستوطنين بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت عقب مسيرة تضامنية مع الأسرى نظمها الطلبة على مدخل المخيم، مشيرة إلى أن الاحتلال أطلق قنابله الغازية والصوتية صوب المواطنين في محيط المخيم.

وأصيب عدد من الطلبة بحالات اختناق جراء القنابل الغازية التي أطلقت صوبهم، فيما نشر الاحتلال جنوده على مدخل المخيم الرئيس ونكل بالمواطنين.

يشار إلى أن مخيم العروب يقع بجوار شارع القدس-الخليل، ويتكرر وقوع مواجهات مع جنود الاحتلال في محيطه.

من جهة ثانية، أفادت مصادر أمنية أن شرطة الاحتلال أقدمت على اعتقال المواطنة جميلة زوجة المواطن سلامة الشرباتي في شارع الشهداء، بعد تعرض المنزل لهجوم من جانب المستوطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض اعتقال الاحتلال للشاب يوسف أحمد يونس بحر 21 عاماً واقتادته الى معسكر عصيون.

وأوضح بأن الاحتلال اقتحم منزله الواقع في منطقة الظهر بالقرب من مستوطنة كرمي تسور في ساعات الفجر، فيما داهمت قوة أخرى مكونة من 7 جيبات عسكرية مداخل بلدة بيت أمر واقتحمت مخبز بحر الكائن في منطقة وسط البلدة وقامت بإجراء عملية تفتيش واسعة ودققت في هويات العاملين فيه.

وأشار إلى أن العملية استمرت أكثر من نصف ساعة حاول خلالها ضابط مخابرات الاعتداء على الشاب محمد يوسف بحر 18 عاماً أحد العاملين في المخبز.

كما احتجزت قوات الاحتلال صاحب المخبز زياد محمد بحر واقتادته خارج المخبز وأجرت معه استجواباً مطولاً.

ولفت عوض إلى أن بلدة بيت أمر تعاني تكرار المداهمات في ساعات الفجر وبطريقة مستفزة تثير الرعب، فيما قام جنود قوات الاحتلال المتمركزين على مدخل البلدة الرئيسي بالتنكيل بالمواطنين المشاة أو العابرين بمركباتهم بشكل يومي.

مداهمات
وفي ساعات فجر الاثنين، داهمت دوريات الاحتلال بلدات اذنا، الفوار ومدينة دورا وضواحي مدينة الخليل.

كما أقامت حواجز مفاجئة على مداخل مدينة دورا الجنوبية، من بينها حاجز على منطقة كرزا، إضافة إلى حاجز عسكري آخر على مفترق الفوار، وكرر جنود الاحتلال إقامته بين الفينة والأخرى.

وفي ذات السياق، نفذت طائرات الاحتلال المروحية عمليات إنزال جوي في الجبال الغربية لمدينة دورا.

وأشار شهود عيان إلى أن طائرات حربية إسرائيلية هبطت في منطقة طاروسة وواد الحمام، وأنزلت عشرات الجنود الإسرائيليين، الذي نفذوا عمليات تمشيط في تلك المناطق الجبلية.

كما كرر الاحتلال تسيير دورياته على الشوارع الغربية الرئيسة الرابطة بمدينة دورا، وكثف انتشاره بتلك المناطق منذ ما يزيد عن ثلاثة أيام.

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …