2:18 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تكرم السائقين المميزين في أريحا

شفا -كرمت الشرطة اليوم خمسة سائقين مميزين بمناسبة أسبوع المرور العربي في محافظة أريحا .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة” أن المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة اريحا كرم السائقين بحضور مدير فرع المرور الرائد عواد الاسطة، حيث جاء ذلك تنفيذا لتعليمات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، بضرورة تكريم المميزين من السائقين على مستوى المحافظات لالتزامهم بقوانين المرور وتعليمات الشرطة، وكذلك للانضباط والالتزام بالعمل لشرطة المرور المكرمين”.

 

وأضاف البيان” أن شرطة المرور أطلقت العديد من الفعاليات أمس ، واليوم بدأت بتوزيع العديد من البروشورات والبوسترات على السائقين وفي عدد من المدارس الحكومية، وفي المؤسسات الأخرى الشريكة في العملية المرورية، كما ستعقد الشرطة خلال الأيام القادمة سلسلة من اللقاءات مع السائقين لنشر التوعية المرورية”.

 

وأوضح البيان” أن الهدف من الإجراءات المكثفة التي بدأت بها الشرطة في هذا الأسبوع، هو الحد من حوداث الطرق والتي أدت إلى خسائر كبيرة في الأرواح في العام الماضي، إضافة إلى الخسائر المادية والاقتصادية المرافقة والتي تثقل كاهل المواطن والدولة على حد سواء”.

 

وتابع البيان”أن الدراسات والإحصائيات  بينت أن أكثر خمس أسباب أدت إلى وقوع حوادث الطرق في فلسطين العام الماضي هي الانشغال بغير القيادة وعدم أخذ الحيطة والحذر وسببه الهاتف النقال، والانحراف الخاطئ عن مسلك السير ، وعدم المحافظة على مسافة كافية بين المركبات ، وعدم إعطاء حق الأولوية على المفترقات وخطوط المشاة، وأخيرا عدم الانصياع للشاخصات المرورية.

 

وحضر التكريم أيضا نائب مدير فرع المرور الرائد رشدي بني عوده ومدير فرع العلاقات العامة والإعلام النقيب إياد دراغمة، ومدير مكتب  مدير الشرطة الملازم أول احمد الشيش.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …