5:12 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إدارة سجن الرملة تحقن بالقوة الأسير الصفدي بالسوائل

شفا -عبر الأسير حسن الصفدي المضرب عن الطعام منذ 63 يومًا الأحد عن غضبه لإقدام سجاني سجن الرملة على حقن جسده بالسوائل بالقوة.

 

وروى الصفدي لمحامي نادي الأسير جواد بولص أن عددًا من السجانين اقتحموا غرفته في السجن وسحبوه بالقوة إلى غرفة أخرى وكبلوا يديه ورجليه وأخبروه بقرار من المحكمة يجيز لهم بتطعيمه بالقوة لأن وضعه الصحي غاية في الخطورة.

 

وقال الأسير إنه وعلى الرغم من ضعف جسده، حاول مقاومتهم إلا أنهم نجحوا بتكبيله وربطوا ذراعيه بالقوة وحقنوه بوجبتين من السوائل التي ادعوا أنها لا تحتوي على مواد غذائية وأنها مجرد سوائل مسموح بها حسب القانون الدولي.

 

وأكد بولص أن آثار ذلك ما زالت واضحة على ذراعه وعلامات المقاومة والحقن ظاهرة حيث إنه لم يتم حقنه من قبل شخص مهني فترك ذلك آثارًا على شاكلة جراح في يديه.

 

ونقل الأسير الصفدي عبر محاميه تحياته إلى جميع من وقف معه وتمنى على أن تكون تلك الأصوات المناصرة لقضيتهم أصوات موحده معززة.

 

وقال إنهم في أمس الحاجة لمثل هذه الأصوات التي من شأنها أن تدعم موقف المضربين في هذه المعركة التي اقتربت إلى خط النهاية، مبينا أنهم مصرون على المضي باتجاه هذا الخط مهما كانت النتيجة، مشددًا على موقف الحرية أو الشهادة.

 

وفي السياق، قال نادي الأسير إنه سيقدم شكوى عاجلة بخصوص ما جرى مع الأسير الصفدي واستخدام القوة وفي خطوة منافية للكل الأعراف والقوانين والتي تؤكد على عدم السماح لأي جهة بإخضاع أسير مضرب عن الطعام لأي علاج أو تغذية قسريًا.

 

وعدّ نادي الأسير ما قامت به مصلحة السجون محاولة لأذية الأسير الصفدي محملاً إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياته وحياة وكافة الأسرى المضربين عن الطعام.

 

 

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …