1:39 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

وزير صحة المقالة يطلع مدير البنك الإسلامي للتنمية على اوضاع غزة

شفا – أطلع وزير الصحة المقالة د.باسم نعيم خلال لقائه بمدينة جدة مع أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية على آخر مستجدات الأوضاع الإنسانية والصحية في قطاع غزة بما فيها أزمة الدواء والمستهلكات الطبية, وأزمة الكهرباء والوقود والآثار الكارثية للأزمة على كل مناحي الحياة في غزة.

 

وقد بحث اللقاء إمكانية توفير الأموال لشراء الاحتياجات العاجلة من الأدوية والمستهلكات الطبية, والجهود التي تبذلها الحكومة في غزة لإنهاء أزمة الكهرباء وضرورة سعي البنك لاتخاذ خطوات على الأرض لانجاز ما تم التوافق عليه, وإنهاء المعاناة المستمرة لأهالي قطاع غزة جراء الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وما يسببه من نتائج كارثية خاصة على القطاع الصحي , حيث طلب الوزير نعيم من إدارة البنك تبني توفير الكهرباء للقطاع الصحي من خلال استخدام الطاقة الشمسية.

 

وأعرب الوزير نعيم عن شكره وتقديره للبنك الإسلامي للتنمية لمساهمته الكبيرة في دعم مختلف القطاعات الفلسطينية من صحة وتعليم وتنمية وإغاثة عاجلة , موضحا أن البنك أصبح عنوانا للتنمية في قطاع غزة.

 

وحضر اللقاء د. مدحت عباس مدير مجمع الشفاء الطبي , والسيد المنصور بن فتى مدير إدارة صناديق الاستئمان في البنك الإسلامي للتنمية , والسيد احمد سمور مستشار رئيس البنك.

 

كما وقام وزير الصحة د. باسم نعيم بزيارة المركز الطبي الدولي بمدينة جدة حيث كان في استقباله نائب مدير المركز , هذا وقد اطلع الوزير نعيم إدارة المركز على صورة الأوضاع الصحية والإنسانية في قطاع غزة, وما يمر به القطاع الصحي من أزمة الدواء والمستهلكات الطبية, وأزمة الكهرباء والمساعي التي تجريها الحكومة الفلسطينية لإيجاد حل جذري للأزمة.

 

كما بين الوزير نعيم للحضور معاناة قطاع غزة بفعل إغلاق المعابر والحدود أمام حركة التنقل خاصة المرضى وما خلفته تلك السياسة من أضرار كارثية خاصة على النطاق الصحي حيث حرم المئات من السفر للعلاج في مستشفيات الدول المجاورة.

 

كما وقام الوزير نعيم والوفد المرافق له بزيارة داخل أقسام المركز اطلع خلالها على مرافق المركز واقسامة والتطوير الصحي الذي وصل إليه المركز والشهادات الدولية التي حصل عليها في مجال الجودة الصحية.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …