12:50 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي بالضفة

شفا -أطلقت الشرطة اليوم ،  فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار ” الى متى … ” بمحافظات الضفة الغربية و الذي سيستمر حتى 10/5/2012 م  .

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة”أن الفعاليات انطلقت من مراكز المدن الكبرى اليوم في الساعة الثانية عشرة ظهرا، و بناء على تعليمات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله”. تم إيقاف حركة السير لمدة دقيقة واحده حدادا على أرواح ضحايا حوادث السير   ، وعلى أرواح الضحايا في حادثة الحافلة في منطقة جبع،

 

وأضاف البيان ” أنه تم نشر وتكثيف دوريات المرور في المفترقات الرئيسية والشوارع الكبرى، وبحضور مدراء شرطة المحافظات ومدراء أفرع المرور ونوابهم، كما علقت اليافطات الإرشادية على مداخل المدن وفي مراكز التجارية والأسواق، وبالقرب من مواقف السيارات العامة والخاصة، وعرضت العديد من المواد الإعلانية الالكترونية في كافة المحافظات ، وفي أماكن مفتوحة حتى يتمكن اكبر عدد من المواطنين من مشاهدتها والاستفادة من التوجيهات التي وردت فيها”.

 

وتابع البيان ” أن الشرطة نسقت عملها وحسب خطة من الإدارة العامة للمرور، بحيث سيكون هناك فعاليات مستمرة يومياً وحتى نهاية الأسبوع، وستركز الشرطة على التوعية  المرورية وبالشراكة مع العديد من المؤسسات العامة والخاصة، ومنها المدارس البلديات والمجالس والشركات ، إضافة إلى الأحاديث الدينية في المساجد وأثناء خطبة الجمعة ، والتي تحض على الالتزام بالقوانين المرورية لما فيه حماية للأرواح والممتلكات”.

 

كما ستقوم الشرطة بتكريم بعض سائقي المركبات العمومية والحافلات المميزين في جميع المحافظات ، حيث ستوجه لهم كتب شكر على التزامهم بالقوانين ولتعاملهم المسؤول مع المواطنين والركاب، إضافة إلى تكريم عدد من ضباط وصف ضباط وأفراد شرطة المرور المميزين أيضا بعملهم في خدمة أبناء شعبهم ، ولانخراطهم  النموذجي في العملية المرورية.

 

وستوزع دوريات المرور وبتنسيق موحد، آلاف البوسترات والبروشورات ، في كل التجمعات السكانية والقرى والمخيمات، وسيتم التركيز على المدارس والمؤسسات، وهي تهدف لتوعية جميع مستخدمي الطريق من سائقين ومشاه بقانون المرور ، وخاصة الأمور الأساسية منه، بضرورة ربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة ، و القيادة بحذر وانتباه وعدم تجاوز السرعة المسموح بها قانوناً”.

 

ويأتي هذا الاحتفال السنوي في ظل تزايد الحوادث المرورية، والتي نتج عنها الكثير من الضحايا والإصابات البليغة، وتهدف الشرطة من إجراءاتها إلى  الحد من الحوادث المرورية ، لما فيه مصلحة للمواطن والوطن على حد سواء”.

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …