1:06 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاغاثة الطبية تقدم العلاج والدواء للمواطنين عبر العيادات المتنقلة

شفا – واصلت الاغاثة الطبية الفلسطينية تقديم العلاج والدواء للمواطنين في اماكن سكناهم من خلال العيادات الطبية المتنقلة التي تنظم اياما طبية يومية في مختلف المحافظات.

 

وقال الدكتور محمد سكافي ان تسع عيادات متنقلة تابعة للاغاثة الطبية الفلسطينية بينها سبع في الضفة واثنتان في قطاع غزة تقدم الخدمات العلاجية والوقائية للمواطنين خاصة في المناطق المهمشة البعيدة عن مراكز المدن ومناطق الاستيطان والجدار.

 

واضاف الدكتور سكافي ان كل عيادة متنقلة تقدم العلاج والدواء لحوالي عشرة الاف مواطن شهريا.

 

واوضح ان العيادات المتنقلة بالضفة مزودة بطاقم طبي اضافة الى اخصائي نسائية بينما يشارك في عيادات غزة مختصون في صحة المراة والاعصاب والجلدية والعيون.

 

واشار سكافي الى ان العيادة المتنقلة تنظم ايضا برامج تثقيفية وتوعية خاصة للأمهات وفحص دوري وزيارات منزلية للمصابين بالامراض المزمنة، كما يوجد مختبر متنقل للفحوصات..

 

واشار الدكتور سكافي الى ان الاغاثة الطبية دأبت على تنظيم الايام الطبية المجانية من خلال العيادات الطبية المتنقلة من اجل تخفيف الاعباء عن المواطنين وايصال الخدمة الطبية لهم بدلا من ان يقوموا هم بالذهاب الى المراكز الطبية في المدن ويتكبدون اعباء مالية ومشاق السفر.

 

واكد سكافي ان دعم وتعزيز صمود المواطنين يشكل اولوية في عمل الاغاثة الطبية الفلسطينية سواء من خلال عياداتها الثابتة او العيادات المتنقلة او تنظيم المحاضرات الطبية التثقيفية ودورات الاسعاف الاولي وبرامجها المختلفة كبرنامج صحة المراة وصحة الطفل والصحة المدرسية وبرنامج التاهيل وغيرها.

 

واوضح ان الاغاثة الطبية تسعى إلى إيصال العلاج والدواء إلى تلك المناطق التي لا تتوفر فيها رعاية صحية أولية وتقدم الأدوية والعلاج ، كما أنها تجري فحوصات وقائية في برامج الصحة المدرسية.

 

وقال سكافي ان الاغاثة الطبية تعمل على تدريب فرق الاسعاف الاولي لتشمل مختلف قطاعات شعبنا من طلبة مدارس وربات بيوت وعمال وموظفين بالتعاون مع وزارة التربية والمؤسسات الاخرى.

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …